السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

العقوبات الأميركية على مسؤولي "حزب الله" تتفاعل... وعون يعد بملاحقة الموضوع

العقوبات الأميركية على مسؤولي "حزب الله" تتفاعل... وعون يعد بملاحقة الموضوع
العقوبات الأميركية على مسؤولي "حزب الله" تتفاعل... وعون يعد بملاحقة الموضوع
A+ A-

تفاعلت اليوم قضية وضع وزارة الخزانة الأميركية 3 من قيادات #حزب_الله على قوائم العقوبات، ومن بينهم النائبان محمد رعد وأمين شري ومسؤول جهاز الأمن في الحزب وفيق صفا، وفي هذا السياق، علّق رئيس الجمهورية  ميشال عون بالقول: "ان هذا التدبير الذي يتكرّر من حين الى آخر يتناقض مع مواقف أميركية سابقة، تؤكد التزام لبنان والقطاع المصرفي فيه الاتفاقات الدولية المتعلّقة بمكافحة تبييض الأموال ومنع استخدامها في اعتداءات إرهابية أو في غيرها من الممارسات التي تعاقب عليها القوانين". 

وأضاف: "إنّ لبنان اذ يأسف للجوء الولايات المتحدة الى هذه الاجراءات لا سيما لجهة استهداف نائبين منتخبين، سوف يلاحق الموضوع مع السلطات الاميركية المختصة ليبنى على الشيء مقتضاه".

من جهته، علق رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد #الحريري​ على العقوبات، قائلا: “هذه العقوبات هي كسائر العقوبات السارية، ولكن لا شك أنّها اخذت منحى جديدا من خلال فرضها على نواب في المجلس النيابي، ولكن هذا لن يؤثر، لا على المجلس النيابي ولا على العمل الذي نقوم به في مجلسي النواب والوزراء، انه أمر جديد سنتعامل معه كما نراه مناسبا وسيصدر عنا موقف في شأنه”. أضاف: “المهم ان نحافظ على القطاع المصرفي وعلى الاقتصاد اللبناني، وان شاء الله تمر هذه الازمة عاجلا ام اجلا، ونأمل ألا يصار الى تضخيم هذا الموضوع لأنه موجود أساسا فلا داعي للتحليلات لأنها ستؤدي برأيي الى تأزيم الواقع السياسي”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية وضعت 3 من قيادات "الحزب" على قوائم العقوبات، هم: النائبان في البرلمان اللبناني محمد رعد وأمين شري ومسؤول جهاز الأمن في حزب الله وفيق صفا".

وطالبت "المجتمع الدولي بإدراج حزب الله على قوائم الإرهاب"، واكدت انه "لا يجب التمييز بين جناحي حزب الله العسكري والسياسي". وشددت على أنه "يجب على الحكومة اللبنانية قطع اتصالاتها بأعضاء حزب الله المدرجين على العقوبات"، وقالت "لن نغلق أعيننا عن أعضاء الحزب في الحكومة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم