الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الذكاء الاصطناعي قادر على تطوير القطاع الصحي... والصين مثال أكبر

المصدر: "سي ان بي سي"
الذكاء الاصطناعي قادر على تطوير القطاع الصحي... والصين مثال أكبر
الذكاء الاصطناعي قادر على تطوير القطاع الصحي... والصين مثال أكبر
A+ A-

أوضح المدير التنفيذي لشركة "بينغ أن تكنولوجي"، أريكسن تشان، خلال مؤتمر RISE في هونغ كونغ، أنه لكي يُصبح الذكاء الاصطناعي شائعاً، يجب على الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا فهم العقبات التي تواجهها والتي يمكنها إيجاد حلول لها عن طريق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وأعطى القطاع الصحي في الصين مثالاً.

وأظهر تشان تطور القطاع الصحي في الصين، قائلاً: "8 في المئة من المستشفيات من الدرجة الأولى، إلا أنّها تعتني بأكثر من 50 في المئة من مرضى البلاد".

وأضاف تشان أن مشكلة انتظار المريض لأكثر من ثلاث ساعات لاستشارة الطبيب لمدة لا تطول عن دقائق قليلة يمكن حلّها مع الذكاء الاصطناعي الذي يساعد في تسهيل التواصل بين الأطباء والمرضى.

أما "بنغ أن تكنولوجي"، فهي شركة مملوكة بالكامل من تكتلات أساسية في الصين تدعى "بينغ أن غروب". ويتركز عمل الشركة على تطبيق تكنولوجيات مختلفة بما فيها الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل الرعاية الصحية والشؤون المالية والمدن الذكية.

واستحدثت الشركة أنظمة ذكاء اصطناعي قادرة على توقع إصابة المريض بمرض مزمن محدد قبل ظهور أي أعراض جسدية، أو حتى تحديد احتمال الاصابة بمرض معدٍ مسبقاً، بدرجة عالية من الدقة.

وتزعم الشركة أن برنامجها قادر على تحديد وجود أي تشوهات في الصورة الطبية في غضون خمس دقائق، في الوقت الذي يستغرق الطبيب وقتاً أطول بكثير لتحديدها يدوياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم