الحريري: مصرّون على بقاء القطاع المصرفي قوياً

10 تموز 2019 | 13:28

سعد الحريري - (دالاتي نهرا).

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، خلال رعايته حفل تكريم الدكتور جوزف طربيه، بدعوة من رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية وزير الاتصالات محمد شقير، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، أن "هناك اليوم موالاً متشائماً في البلد وآخر متفائلاً، وما نريده هو المشهد الإيجابي والمتفائل على الرغم من التحديات، وعلينا أن ننجح في بلدنا كما نجحنا في كل العالم".

وقال: "يسعدني أن نكرّم الدكتور طربيه أحد أعمدة القطاع المصرفي اللبناني والعربي، هذا القطاع برهن عن صلابة في كل المراحل وكان السند الأساسي للقطاع المصرفي اللبناني رغم الظروف الصعبة وحافظ على الأنظمة والمعايير الدولية".

ورأى الحريري "ان هناك ضغوطا على مستويات العجز والدين العام والنقد"، منوهاً بجهود حاكم مصرف لبنان رياض سلامة "الذي وضع اولوية المحافظة على الاستقرار النقدي"، وقال: "لكن امام هذا المشهد، هناك مشهد مختلف، هو اقرار موازنة 2019 بنسبة عجز 7 في المئة وباصلاحاتها، ومشهد موازنة 2020 ومشهد تنفيذ خطة الكهرباء".

وتوّجه إليه بالقول: "لبنان بحاجة إليك وإلى خبرتك"، متمنياً "التوفيق لسليم صفير ونحن بجانبك ومصرّون على أن يبقى القطاع المصرفي قوياً وبمتانته".

من جهته، أكد الوزير شقير ان "الوقت ليس للسياسة ونطالب بأن تكون الاولوية اقتصادية واجتماعية ولاقرار الموازنة وعودة انعقاد مجلس الوزراء".

أما طربيه، فأعلن ان "رهاننا هو الدولة ونأمل بنجاح الحكومة ونجاح العهد في العبور بهذه السفينة"، واعتبر ان "الإزدواج الضريبي الذي فرضته الدولة لتمويل سلسلة الرتب والرواتب سنة 2017 هو إجراء لن نتوقف عن المطالبة بإلغائه لضرره على الإقتصاد في لبنان".

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard