شركة "ميني" تعرض سيارتها الكهربائية في أكسفورد

10 تموز 2019 | 13:22

المصدر: "أ.ف.ب"

  • المصدر: "أ.ف.ب"

سيارة ميني الكهربائية - ( الغارديان)

عرضت شركة السيارات البريطانية "ميني" سيارة كهربائية في مصنعها في منطقة #أكسفورد حيث ستجمع في وقت يمر فيه القطاع بمرحلة عدم تيقن قبل البريكست.

وستنتج سيارة "ميني إلكتريك" في كاولي (غرب لندن) اعتبارا من نهاية العام 2019 على أن تسلم أولى السيارات في آذار 2020 على ما جاء في بيان للماركة التي تملكها شركة "بي ام دبليو" الألمانية.

وأوضح المدير العام لـ"ميني يو كاي" ديفيد جورج لوكالة فرانس برس "السيارة الكهربائية مهمة جداً لماركتنا وستكون عنصراً أساسياً لنا في المستقبل لكن نعرف أن الكثير من الزبائن يريدون الاحتفاظ بعناصر من المحرك السابق، لذا لدينا ثلاثة خيارات (الوقود والمحرك الهجين والكهربائي)".

وستنتج بطارية السيارة في مصنع "بي أم دبليو" في دينغولفينغ في بفاريا (جنوب ألمانيا) وستجمع السيارات في كاولي.

وتحتفي شركة "ميني" هذه السنة بمرور ستين عاماً على صدور أولى سياراتها العام 1959 تلبية لحاجة الشعب البريطاني المتشائم بعد حرب السويس والساعي إلى سيارات بسعر جيد. وقد اشترت شركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة "بي أم دبليو" الشركة إلى جانب ماركة "رولز رويس" البريطانية أيضا.

في العام 2008 صممت "ميني" سيارة كهربائية اختبارية "ميني إي". وقد صنعت منها 450 سيارة وجربت في بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة.

هذا الخبز الصحي لم تتذوقوا له مثيلاً

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard