الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

نجمة المنتخب الأميركي تتحدى ترامب

المصدر: "أ ف ب"
نجمة المنتخب الأميركي تتحدى ترامب
نجمة المنتخب الأميركي تتحدى ترامب
A+ A-

أكدت نجمة #المنتخب_الأميركي (بطل العالم) ميغان رابينو أنها لن تلبي الدعوة التي قد يوجهها رئيس البلاد #دونالد_ترامب لفريقها لزيارة #البيت_الأبيض، وأن معظم لاعبات المنتخب سيحذون حذوها.

وقالت هدافة كأس العالم، التي شهدت تتويج منتخب بلادها بفوزه على هولندا 2-0 في المباراة النهائية في حديث لشبكة "سي أن أن" الأميركية "لن أذهب"، في حال دُعيت إلى البيت الأبيض، وأضافت: "أعتقد أن معظم لاعبات الفريق لن يذهبن".

وتابعت: "لا أعتقد أن ذلك (الزيارة) سيكون لها أي معنى، لا أعتقد أن أياً من زميلاتي تريد أن تكون في هذه الوضعية".

وكانت رابينو، التي أعلنت مثليتها والناشطة سياسياً، عبرت عن اعتراضها على سياسات ترامب بالركع خلال عزف النشيد الوطني أو وضع يديها خلف ظهرها، في حديث سابق: "لن أذهب إلى البيت الأبيض. كلا، لن أذهب إلى البيت الأبيض".

ولم يتردد ترامب في الدخول في جدال مع النجمة الاميركية، مطالباً إياها بعدم "تقليل احترام" الوطن.

وتذمر ترامب، الذي لطالما دخل في مشادات إعلامية مع رياضيين معارضين لسياسة الإدارة الأميركية الحالية، مما صدر عن رابينو، التي قالت إنها لن تزور البيت الأبيض في حال وجهت لها الدعوة للاحتفال بتتويج فريقها بطلاً للعالم.

وفي سلسلة تغريدات سابقة، رأى ترامب أن على "ميغان ألا تقلل أبداً من احترام بلدها، البيت الأبيض، أو علمنا، لا سيما أن الكثير من الأمور قد تحققت من أجلها ومن أجل فريقها. عليك أن تكوني فخورة بالعلم الذي ترتديه".

وفي نفس سلسلة التغريدات، قال الرئيس الأميركي انه سيدعو منتخب السيدات لكرة القدم من أجل زيارة البيض الأبيض، لأني "معجب كبير" بالمنتخب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها ترامب بحرب كلامية مع المجتمع الرياضي، إذ لم يتوان الرئيس الجمهوري عن انتقاد لاعبي كرة القدم الأميركية (وغالبيتهم من البشرة السمراء) لركوعهم أثناء عزف النشيد الوطني في الملاعب احتجاجاً على العنف الذي يلجأ إليه رجال الشرطة.

كما هاجم ترامب مواقف نجم دوري كرة السلة للمحترفين ولوس أنجلس ليكرز حالياً ليبرون جيمس، الذي قال في أحد المرات رداً على سؤال عما قد يقول للرئيس الأميركي في حال جلوسه وجها لوجه معه: "لن أجلس مطلقا معه".

في المقابل، سيحتفل المنتخب الأميركي للسيدات بتتويجه بطلاً للعالم للمرة الرابعة (رقم قياسي) في شوارع نيويورك، اليوم الاربعاء.

وستستقل لاعبات المنتخب الاميركي باصاً مكشوفاً سيسير بهن في شوارع نيويورك قبل الاحتفاء بهن من قبل عمدة المدينة بيل دي بلازيو تماشياً مع تقليد للمدينة بدأ قبل أكثر من قرن.

ولطالما تم الاحتفال برواد الفضاء ومحطمي الأرقام القياسية والجنود في العقود الماضية في نيويورك، لكن هذه الاحتفالات شملت على وجه الخصوص الرياضيين في السنوات الأخيرة وتحديدا نادي نيويورك يانكيز في البيزبول أو نيويورك جاينتس في كرة القدم الأميركية.

وستكون نيويورك المحطة الأولى للمنتخب الأميركي في جولته الاحتفالية، التي ستشمل العديد من الولايات خلال الأشهر المقبلة.

وستتوجه اللاعبات بعد احتفال نيويورك الى مدينة لوس أنجلس، حيث سيظهرن في حفل "اسبيس" الرياضي الموازي لحفل الأوسكار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم