رئيس أميركي سابق يقيم في منزل متواضع ويتسوّق من "Dollar General"

10 تموز 2019 | 10:19

المصدر: "سي أن بي سي"

  • المصدر: "سي أن بي سي"

منزل جيمي كارتر.

اتخذ الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر (94 عامًا) من البيت الأبيض منزلاً له أثنا رئاسته، لكن انتهت هذه الأيّام، فهو الآن يسكن في بيتٍ يُقدّر بـ167 ألف دولار.

ولا يزال كارتر، رئيس الولايات المتحدة الـ39، يسكن في منزل المزرعة الذي بناه في عام 1961، ما يُعدّ أدنى من متوسط سعر المنزل في جورجيا، أي 175300 دولار.

وإضافةً إلى منزله المتواضع، يعيش كارتر حياةً طبيعيةً ومقتصدةً الى حدٍّ ما. يقضي عطلات نهاية الأسبوع مع جيرانه، فيتناولون الطعام بصحون من كرتون، ويشربون نبيذاً رخيصاً، ويشتري ملابسه من متجر Dollar General كما يحجز تذاكر السفر في الدرجة السياحيّة.والجدير بالذكر أن الرئيس السابق جنى معظم ثروته من تأليف الكتب، فنشر أكثر من 33 كتابًا، من ضمنها كتاب للأطفال، وأخرى عن رئاسته. ويتقاضى معاشاً تقاعدياً سنوياً بـ210 آلاف دولار كجميع الرؤساء كما يُمنح بدلات تعطيها الحكومة الفدرالية لجميع الرؤساء السابقين.

وتختلف حياة الرئيس كارتر عن حياة معظم الرؤساء الذين سبقوه، فالرئيس الأميركي السابق باراك اوباما اشترى منزلاً في واشنطن بمبلغ 1.8 مليون دولار في عام 2017.

أمّا بيل كلينتون، فيملك منزلاً بقيمة 1.7 مليون دولار في نيويورك, وآخر يُقدّر بـ 2.85 مليوني دولار في واشنطن، وفقاً لموقع "سي أن بي سي".

لكن يبدو أن الحياة الفاخرة لا تغري الرئيس كارتر الذي حاز جائزة نوبل للسلام للعام 2002، فقال: "لم يكن طموحي في الحياة أن أصبح غنيًّا أبداً".


"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard