إتهامات بـ"النصب والقتل"... أبرز أزمات الفنانين بسبب أشقائهم

9 تموز 2019 | 10:00

المصدر: "النهار"

عادل وسمير.

عانى عدد كبير من الفنانين والمشاهير في الوطن العربي من أزمات عنيفة، بسبب اتهام أشقائهم في بعض القضايا الجنائية سواء بتهمة النصب أو القتل.

وكان آخر الفنانين الذين عانوا من أزمات أشقائهم، المطرب المصري محمد فؤاد، الذي صُدم بعدما قرّرت محكمة مصرية، حبس شقيقه وجدي فؤاد عبدالحميد، 3 سنوات بتهمة النصب، في دعوى قضائية حركتها إحدى الشركات ضده بصفته صاحب شركة إنتاج فني، بتهمة النصب لاستيلائه على مبالغ مالية كبيرة مقابل تسليم ألبوم غنائي من أداء شقيقه الفنان محمد فؤاد. وتعود الواقعة إلى العام 2012، إلا أنه ماطل في تسليم الألبوم لمدة ٧ سنوات، ما اضطر الشركة بعد عقد عديد من الجلسات الودية للجوء إلى القضاء للحفاظ على حقوقها القانونية.

الفنان سمير غانم، عانى كثيراً من أزمات شقيقه حسن يوسف غانم، الذي أصدرت محكمة جنح قسم الجيزة العام 2011 حكماً بحبسه مع شخص آخر عامين بتهمة النصب والاحتيال، بعد استيلائهما على 100 ألف جنيه من أحد الأشخاص، حيث أوهما شخصاً يدعى مسعد مصطفى يوسف عبدالله بأنهما صاحبا شركة السند للاستثمار الزراعي والعقاري وأقنعاه بامتلاكهما أراضي في محافظات عدّة، وأنهما في طريقهما إلى مشروع جديد مربح للغاية، وهو ما دفع المجني عليه إلى إعطائهما 100 ألف جنيه، ليكتشف أنه كان ضحية عملية نصب وأن المشروع وهمي.

قضايا أشقاء الفنانين وصلت لاتهامهم بـ"القتل"، فاتُّهم أشقاء الفنانة منّة عرفة في جريمة قتل أحد الأشخاص الذي يمتلك مزرعة كلاب، بعد اكتشاف رقميهما على هاتف القتيل قبل ساعات من وقوع الجريمة، حيث أكدت منّة عرفة أن شقيقيها تواصلا هاتفياً فقط مع الضحية بعدما طلبت منهما شراء كلب لها، مؤكدة أنهما لم يلتقياه مطلقاً، فانتهى الأمر ببراءتهما.

القائمة تضم الفنان عادل إمام، بعد تورط شقيقه عصام إمام في قضية إصدار شيكات بدون رصيد العام 2013، وكان خصمه في تلك القضية الفنانة لقاء الخميسي، التي أصدرت المحكمة حكماً بحبسه 3 سنوات وكفالة 20 ألف جنيه، بعد تقديم لقاء الخميسي، شكوى تتهمه فيها بإصدار شيكات بدون رصيد من خلال تعاملاتهما الفنية.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard