سنغافورة ستنفق 2,4 مليار دولار لتحديث اسطولها من مقاتلات اف 16

15 كانون الثاني 2014 | 01:49

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

الانترنت

اعلنت الوكالة المسؤولة عن مبيعات السلاح الى الخارج ان وزارة الدفاع الاميركية ابلغت الكونغرس بمشروع عقد بقيمة 2,4 مليار دولار لتحديث اسطول سنغافورة من مقاتلات اف-16. 

واوضحت الوكالة في بيان انها ابلغت الكونغرس بهذه الصفقة الاثنين، ما يعني انه امام الاخير مهلة 15 يوما للاعتراض عليها والا يصبح العقد نافذا.
وتنص الصفقة على قيام الولايات المتحدة بتحديث مقاتلات الجيش السنغافوري من طرازي "اف-16 سي" و"اف-16 دي" والبالغ عددها 60 طائرة، ولا سيما من خلال تزويدها بانظمة رادار حديثة وانظمة ملاحة بالقصور الذاتي، كما اوضح بيان وكالة التعاون والدفاع والامن، المسؤولة عن مبيعات الاسلحة الى الخارج.
وتنص الصفقة ايضا على تزويد سنغافورة بعينات من قنابل عالية الدقة من طرازات مختلفة بغية اجراء "اختبارات وعمليات دمج" على هذه الطائرات.
وبحسب الوكالة فان هذه الصفقة تهدف الى تبديد مخاوف سنغافورة المتعلقة "بتقادم اسطولها من مقاتلات اف-16 وزيادة فعاليته القتالية".
ويندرج تحديث الاسطول السنغافوري في اطار الاستراتيجية الاميركية الرامية الى تعزيز حلفاء واشنطن الاقليميين ولا سيما في آسيا، بحسب ما اضاف بيان الوكالة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard