تويوتا وجيلي يدخلان عالم القيادة الذاتيّة

9 تموز 2019 | 12:00

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

القيادة الذاتية (تعبيرية).

وَضع محرك البحث الأكثر استخداماً في الصين "Baidu" يده في يد مجموعة تشجيانغ "جيلي" ومصنّعة السيارات اليابانية "تويوتا" للتعاون بشأن المجالات المرتبطة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل الاتصال والتنقل الذكي.

وفي إطار شراكتهم، انضمت جيلي وتويوتا إلى المنصة المخصصة للسيارات ذاتية القيادة "Apollo" التابعة لـ "Baidu"، إذ ستقدّم الأخيرة منتجاً برامجيّاً للحافلات ذاتية القيادة يدعى "Apollo Minibus"، لسيارة "e-palette" المستقبلية التابعة لـ"تويوتا"، وستعمل معها لاكتشاف استخدامات جديدة لتكنولوجيات سيارات ذاتية القيادة، بحسب ما صرّح نائب رئيس"Baidu" المسؤول عن وحدة القيادة الذكية الخاصة بها.

ويبذل صانعو السيارات العالميون وشركات التكنولوجيا الكبرى والشركات الناشئة جهوداً في القيادة الذاتية، ولكن أفاد الخبراء أنها ستستغرق سنوات قبل أن تجهز تلك الأنظمة لتنفيذها.

وتبين أن الصين، السوق الأكبر للسيارات في العالم، في طليعة العمل على المكننة، وتحرص على أن يكون لديها جهات فاعلة خاصة بها لتتنافس مع القيادات العالمية مثل "Tesla" و"Waymo" .

ومُنحت "Baidu" موافقة لاختبار السيارات ذاتية القيادة في بعض شوارع المدن.

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard