"الطريق السريع إلى الجحيم"... 29 قتيلاً في حادثة حافلة في الهند

8 تموز 2019 | 14:17

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

حادثة حافلة في الهند (أ ف ب).

قتل ما لا يقل عن 29 شخصاً اليوم الاثنين بعدما خرجت حافلة عن أحد أكثر الطرق ازدحاما في #الهند والذي أصبح يعرف باسم "الطريق السريع إلى الجحيم" بسبب خطورته وسجله الحافل بالحوادث.

ويشتبه في أن السائق قد غلبه النعاس قبل أن تخرج الحافلة عن مسارها وتسقط في مجرى مائي على طريق يامونا السريع الذي يربط نيودلهي بآغرا.

وقالت الشرطة إن 18 شخصا أصيبوا في الحادث بعضهم في حال خطرة.

وكان طريق يامونا السريع الذي يمتد على 165 كيلومترا أطول طريق سريع مؤلف من ستة خطوط في الهند عندما افتتح في العام 2012، لكن حوالى 900 شخص قُتلوا عليه منذ ذلك الحين وفقا للسلطات، وقد وصفته وسائل الإعلام الهندية بأنه "الطريق السريع إلى الجحيم".

وكانت الحافلة التي تملكها الدولة تنقل أكثر من 50 شخصا من لكناو في ولاية أوتار براديش الشمالية إلى نيودلهي عندما وقع الحادث على مسافة حوالى 20 كيلومترا خارج آغرا.

وسقطت على عمق أكثر من 12 مترا في مجرى مائي تحت الطريق. وأوضحت الشرطة أن المياه الجارية تعرقل جهود الإنقاذ.

وقال مسؤول منطقة آغرا، ن. غ. رافي كومار، من مكان الحادث "29 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 18 شخصا آخر... يبدو أن السائق كان نعسانا".

وكان من المفترض أن يكون طريق يامونا رمزا للحداثة عند افتتاحه ويساهم في تقصير الرحلات من نيودلهي إلى هذه المنطقة الرئيسية. لكن السلطات تعترف بأن هناك مخاوف تتعلق بالسلامة.

ففي العام 2017 وحده، أبلغ عن 763 حادثا على هذا الطريق السريع ما أسفر عن مقتل 145 شخصا، وفق ما أفادت السلطات لمؤسسة "سايف لايف فاونديشن" غير الربحية.

وغالبا ما يلقى اللوم في الحوادث القاتلة على الطرق الهندية على القيادة السريعة وتأثير الكحول، لكن خبراء يقولون إن العديد من الطرق الهندية تعاني عيوباً في التصميم ما يجعل التنقل خطرا يوميا.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard