"إل تشابو" يُحاكم في أميركا... تعويضات بأكثر من 12 مليار دولار

8 تموز 2019 | 09:44

المصدر: "بي بي سي"

  • المصدر: "بي بي سي"

ال تشابو.

يُحاكم "امبراطور المخدرات" المكسيكي خواكين غوزمان (62 عاماً)، الذي يُعرف بـ"إل تشابو"، في الولايات المتحدة، بسبب كميّة الكوكايين والماريجوانا والهيرويين الهائلة التي يُعتقد أن عصابته "كارتل سينالوا" قد هرّبتها إلى الأراضي الأميركية.

ويطالب مدعون أميركيون غوزمان بدفع تعويض يتخطى الـ 12 مليار دولار عن المخدرات التي وُزّعها في أراضي الولايات المتحدة.

في الواقع، دامت قيادة "إل تشابو" لعصابة "سينالوا" 25 عاماً حقّق فيها أرباحاً هائلة. فباع بحوالي 11.8 مليار دولار من الكوكايين و846 مليوناً ماريجوانا و11 مليوناً هيرويين.

لذلك، سلّمته السلطات المكسيكيّة إلى الولايات المتحدة في 2017، فأُدين بتهريب المخدرات وغسل الأموال في شباط الماضي، وسيصدر الحكم في 17 تموز.وأدانته محكمة فيدرالية في نيويورك في شباط، بعد محاكمة استمرت ثلاثة أشهر، لتهريب مئات الأطنان من الكوكايين والهيرويين والماريجوانا إلى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تهمة غسل الأموال وحيازة أسلحة.

 ويحقّ للسلطات مصادرة كلّ الممتلكات التي تستند إلى الجرائم المتعلقة بالمخدرات، وفقاً لموقع "بي بي سي".

وعاش "إل تشابو" حياة فاخرة ورغيدة في التسعينيات، فكان لديه أربع طائرات خاصّة، وقصر على شاطئ البحر في أكابولكو، وحديقة حيوانات في مزرعته في غوادالاخارا، لكن من غير المعروف الآن قيمة الممتلكات التي لا تزال في حيازته والأصول التي نقلها بأسماء العائلة والأصدقاء.

الازياء الاستوائية آخر صيحات الموسم. كيف ترتدينها؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard