الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

روكتس مهتم بالتعاقد مع وستبروك

المصدر: "أ ف ب"
روكتس مهتم بالتعاقد مع وستبروك
روكتس مهتم بالتعاقد مع وستبروك
A+ A-

ذكرت تقارير صحافية أن صانع الألعاب #راسل_وستبروك، الذي وجد نفسه فجأة ضمن مشروع إعادة بناء فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر عقب رحيل بول جورج إلى لوس أنجلس كليبرز، على مشارف الرحيل عن فريقه، مرشح للانتقال إلى صفوف هيوستن روكتس.

ويهتم روكتس بالحصول على خدمات وستبروك، على رغم أن احدى المصادر أشارت الى قناة "إي أس بي أن" الأميركية إلى صعوبة اتمام الصفقة ووصفتها بالـ "تسديدة البعيدة"، لأن العديد من الفرق الأخرى تسعى للتعاقد مع لاعب ثاندر الموهوب.

وأشار الموقع الالكتروني "ذي أثلتيك" الرياضي الى اهتمام هيوستن باللاعب وستبروك، مؤكدا في الوقت ذاته ان فريقي ميامي هيت وديترويت بيستونز يسعيان بدورهما للتعاقد مع إبن الـ 30 عاما.

وأحدث أوكلاهوما سيتي تغييرات جذرية في صفوفه للموسم المقبل، بعدما غادر لاعبه بول جورج إلى لوس أنجلس كليبرز في صفقة كبيرة حسمت السبت وتضمنت انتقال بالاتجاه المعاكس الإيطالي دانيلو غاليناري والكندي شاي جيلجيوس - أليكسندر، إضافة إلى أول 5 لاعبين في الجولة الأولى من الـ "درافت" المخصص لضم لاعبي الجامعات وحتى الثانويات والأجانب الى الدوري والذي يسمح للاندية الـ14 التي لم تتأهل إلى الادوار الاقصائية باختيار اللاعبين الجدد، في محاولة لفرض مزيد من التوازن بين الاندية المشاركة في دوري المحترفين.

ومع اتمام هذه الصفقة في وقت مبكر السبت، وجد وستبروك نفسه مع فريق يسعى لإعادة بناء صفوفه، وبات هو نفسه يبحث عن بديل لفريقه الحالي.

وكان جيمس هاردن، أفضل لاعب في الدوري موسم 2017-2018، وكريس بول ساهما في قيادة روكتس الى المنافسة على اللقب، وسيعزز التعاقد مع وستبروك اسهم النادي في الظفر به. لكن بداية يتوجب على اللاعبين الثلاثة تغيير تعاملهم مع الكرة للتعايش مع بعضهم البعض، مع ما يتتبع ضرورة بيع روكتس لبعض لاعبيه من أجل تحرير وستبروك من عقده مع ثاندر، إذ ما زال اللاعب مرتبطا بفريقه الحالي لمدة 4 أعوام مقابل 171 مليون دولار (152،2 مليون أورو).

ونال وستبروك لقب افضل لاعب في الدوري العادي عام 2017، بعدما حقق معدلا تاريخيا في الدوري في الثلاثيات المزدوجة "تريبل دبل" مع 31,6 نقطة و10,7 متابعات و10,4 تمريرات حاسمة، ما جعله ينضم الى اسطورة حقبة التسعينيات أوسكار روبرتسون كاللاعب الوحيد الذي يحقق هذا الانجاز.

وكرر وستبروك الانجاز ذاته للمرة الثالثة تواليا موسم 2018- 2019، بعدما بلغ معدله 22,9 نقطة و11,1 متابعة هي الاعلى في مسيرته و10,7 تمريرات حاسمة هي الاعلى في مسيرته وفي الدوري في المباراة لمصلحة أوكلاهوما سيتي.

وفي حالة اتمام الصفقة وانتقال وستبروك إلى روكتس، فسيلعب مجدداً إلى جانب هاردن زميله السابق في فريق ثاندر، قبل أن ينتقل الاخير إلى هيوستن، بعدما خسر أوكلاهوما نهائي الدوري عام 2012 أمام فريق ميامي هيت ونجمه "الملك" ليبرون جيمس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم