تراجع كارثي في أرباح سامسونغ والسبب هواوي!

8 تموز 2019 | 14:42

المصدر: "ذا فيرج"

سامسونغ - (أ.ف.ب)

فجّرت شركة #سامسونغ، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن توقعاتها لنتائجها المالية خلال الربع الثاني من العام 2019، والذي شهد انخفاضاً في الإيرادات بنسبة 4 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام 2018، حيث حققت إيرادات بقيمة 47.89 مليار دولار.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن الشركة تتوقع أن تنخفض أرباحها بنسبة 56 في المئة مقارنة بالربع من العام الماضي، حيث ستحقق أرباح 5.56 مليارات دولار، ليصبح أسوأ ربع عام يمر على الشركة منذ الربع الثالث في العام 2016 الذي شهد تراجعاً كبيراً في المبيعات بسبب أزمة هواتف Galaxy Note 7 وقتها.

ولم تبرر شركة سامسونغ سر التراجع الرهيب في مبيعاتها، إلا أن عدداً من المحللين الماليين والتقنيين، كشفوا عن أن كلمة السر في هذا التراجع تعود إلى الحظر على شركة هواوي، بخاصة أن ثلثي أرباح سامسونغ من عمليات تصنيع الشرائح، وأن الحظر الذي تم تطبيقه على هواوي كان له تأثير كبير وبخاصة أن الأخيرة واحدة من أهم عملاء سامسونغ في استيراد الشرائح المستخدمة في الهواتف الذكية.

وعلى رغم الأزمة التي مرت بها مبيعات شرائح سامسونغ في بعض الدول بسبب أزمة هواوي، إلا أنها ساعدت كثيراً في زيادة مبيعات هواتف سامسونغ الذكية في أسواق معينة.

كان من الممكن أن تزداد خسائر سامسونغ بشكل ملحوظ في الربع الثاني من العام الجاري، لولا حصولها على 684 مليون دولار من شركة آبل، لأن الشركة الأميركية، التي تستخدم شاشات OLED من سامسونغ في أجهزة iPhone الخاصة بها، لم تلتزم باستيراد الكمية المتفق عليها من الشاشات الـ OLED.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard