فنان بدرجة ملحن... نجوم جمعوا بين الغناء والتلحين لزملائهم

7 تموز 2019 | 13:36

المصدر: "النهار"

فجّر الفنان تامر حسني مفاجأة بالإعلان عن تعاونه مع الفنان أحمد حلمي، ضمن أحداث فيلم "خيال مآتة"، المقرر طرحه في دور العرض السينمائي خلال عيد الأضحى المقبل، حيث يلحّن حسني أغنية جديدة من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر.

ويعد التعاون بين حلمي وتامر حسني هو الثاني في تاريخهما، اذ كان الأول بينهما العام 2006 حين لحن تامر حسني أغنية "قول آلو" في فيلم "ظرف طارق"، وحقّقت نجاحاً كبيراً.

ولم يكن حسني الوحيد الذي جمع بين موهبتي الغناء والتلحين، ولحّن لزملائه من المطربين والفنانين، حيث سبقه عدد كبير من النجوم بداية من الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب الذي يعد واحداً من أشهر المطربين في مصر، كما أنه لحن للعديد من النجوم على رأسهم كوكب الشرق أم كلثوم. الأمر نفسه ينطبق على المطرب الراحل محمد فوزي، الذي جمع بين التلحين لزملائه من الفنانين والفنانات وبين موهبة الغناء والصوت العذب.

تامر حسني لم يتوقف عند التلحين لأحمد حلمي، حيث لحن عدداً من الأغاني منها "قوم أوقف" لبهاء سلطان و"إنت بقى" لرزان مغربي و"بص بقى" لشيرين و"أنا بقى" شيرين وجدي و"هو ده" من كلماته وألحانه لمي سليم.

الفنان كاظم الساهر واحد من النجوم الذين جمعوا بين الغناء والتلحين، كما قدم عدداً من الألحان التي لاقت نجاحاً كبيراً بين الجمهور أبرزها "وعدتك" و"طوق الياسمين" لماجدة الرومي و"العدل يا حبيبي" لملحم زين و"نامي يا عيني" لماجد المهندس و"يا سيدي مسي" للفنانة لطيفة.

المطرب محمد حماقي اشتهر كمغنٍّ إلا أنه لحن لكل من هشام عباس وأحمد سعد وأنغام، وهو ما تكرر مع رامي صبري الذي كان ملحناً في بداياته، وقدم عدة ألحان للفنانة أصالة والفنان الراحل عامر منيب وشيرين وفضل شاكر ولؤي.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard