الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ليفربول يعلن إصابة نجمه في كأس أفريقيا

المصدر: "أ ف ب"
ليفربول يعلن إصابة نجمه في كأس أفريقيا
ليفربول يعلن إصابة نجمه في كأس أفريقيا
A+ A-

فقد #المنتخب_الغيني نجمه #نابي_كيتا في #كأس_أفريقيا 2019، بإعلان ناديه #ليفربول الإنكليزي أن الإصابة ستبعده عن التشكيلة في البطولة، من دون أن تؤثر على تحضيراته للموسم الجديد مع بطل أوروبا.

وأتى الاعلان عشية خوض المنتخب الغيني مباراته ضد الجزائر، في الدور ثمن النهائي من البطولة المقامة في مصر حتى 19 تموز الحالي.

وأشار ليفربول في بيان إلى أن لاعب خط الوسط: "تعرض لإصابة طفيفة في العضلة الضامة خلال مشاركته مع غينيا في أمم أفريقيا"، مشيرا إلى أن "الاصابة أنهت مشاركة كيتا وعاد الى ميلوود للخضوع لفحوص إضافية من قبل الجهاز الطبي للنادي".

وعلق ابرهيما تراوريه زميل كيتا على إصابته، بقوله في مؤتمر صحافي في وقت سابق اليوم: "عندما يكون لديك أحد أفضل اللاعبين في القارة، ويدافع عن ألوان ناد كبير، لكنه لا يكون هنا لمساعدتنا، فهذه خسارة كبيرة. رغبنا جميعا في أن يكون نابي معنا، وهذا طبيعي نظرا لجودته لكن أيضا للثقة التي يمنحها لكل التشكيلة لمعرفتنا بوجود لاعب قادر على تحقيق الفارق".

وبينما خسرت غينيا جهود كيتا، توقع ليفربول المتوج في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا، أن يكون لاعبه البالغ 24 عاما: "جاهزا لبدء برنامجه التدريبي الذي يسبق انطلاق الموسم (الجديد) في وقت لاحق هذا الشهر"، وسيكون حاضراً "بنهاية الإجازة في وقت لاحق" هذا الشهر، تحضيراً لانطلاق الدوري الممتاز في التاسع من آب المقبل.

وغاب كيتا لنحو شهرين عن صفوف ليفربول في نهاية الموسم المنصرم، لكنه تعافى في الوقت المناسب لخوض غمار أمم أفريقيا. وشارك كبديل في المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضمن منافسات المجموعة الثانية ضد مدغشقر (2-2)، وأساسيا ضد نيجيريا (0-1) قبل أن يخرج مصابا في الدقيقة 71، ويبتعد عن المباراة الثالثة ضد بوروندي (2-0).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم