السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جولة لبستاني لإزالة التعديات في بعلبك: ليس هناك من منطقة محظورة

المصدر: بعلبك- النهار
A+ A-

تفقدت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني حملة نزع التعديات على الشبكة الكهربائية من داخل السوق التجاري التراثي القديم في المدينة.

وكانت الوزيرة البستاني وصلت إلى مدينة بعلبك ضمن جولة على مناطق بعلبك، دير الأحمر، وبريتال، لنزع التعديات على الشبكة بما فيها نزع التعديات في مخيمات النزوح السوري في دير الأحمر.

جولة البستاني بدأت من السوق التجارية لمدينة بعلبك؛ وبعد نزع عدد من التعديات على الشبكة في المدينة خلال جولة رافق فيها الوزيرة محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، مدير عام وزارة الطاقة كمال حايك، ورئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق.

البستاني في تصريح لها أكدت "أن جولتنا اليوم هي استمرار حملة نزع التعديات في مدينة بعلبك كما في كل لبنان، وهذه الحملة أول خطوة في تحديث خطة الكهرباء التي أطلقناها وأعطت نتائج إيجابية بعد الإجراءات التي اتخذناها بنزع التعديات وتخفيض أكثر من ٧٠ في المئة من اشتراكات على ساعات الكهرباء بقوة ١٥ إلى ٢٠ أمبير، وأحدث هذا التخفيض ردة فعل إيجابية في بعلبك ووصل عدد المشتركين الجدد إلى ألف طلب شهرياً بعدما كان بحدود ٥٠ طلب اشتراك".

وتوجهت بالشكر إلى محافظ بعلبك الهرمل ورئيس بلدية بعلبك لمواكبتهما حملة ومشاريع وزارة الطاقة.

ورداً على سؤال أكدت أن الحملة مستمرة ضمن خطة انطلقت في آذار الماضي بمؤازرة أمنية كانت انطلقت أولاً من منطقة برج حمود، الحدث، الضاحية الجنوبية، صيدا، صور، واليوم في بعلبك وستستمكل على كل الأراضي اللبنانية.

وأضافت رداً على سؤال، أن هناك قراراً اتخذ في مجلس الوزراء يقضي بنزع التعديات في مخيمات النازحين السوريين بما فيها إجراء جديد يقضي بدفع الفواتير بطريقة منظمة، وهذا لا يدخل في إطار التشريع للوجود السوري في لبنان ولكن لا يمكن لمؤسسة كهرباء لبنان أن تترك الفوضى قائمة بهذا الشكل، ويجري ذلك بالتعاون مع الجهات المانحة.

ورداً على سؤال حول أعطال متكررة في بعلبك تستغرق وقتاً من أجل إصلاحها طالبت المعتدين على الشبكة بنزع التعديات لأن الوضع الحالي لا يسمح بتنظيم التغذية على الشبكة.

محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ربط بين زيارة الوزيرة وارتياح الاهالي وقال:" صحيح نطالب بخدمة أفضل وتغذية أفضل ولكن مطلوب منا التزاماً أكثر، وبعلبك لم تخرج عن الدولة إنما الدولة هي من خرجت عن المنطقة بعقود من الزمن، وأهالي بعلبك يريدون الدولة، واليوم يظهرون أكثر فأكثر أنهم إلى جانب الدولة".

ورأى رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق أن "بعلبك هي تحت سقف القانون وليست كما يصورها البعض، ونسبة الاشتراكات ارتفعت بشكل قياسي في المدينة، ولكن هناك مشكلة ترتبط بتأخير التنفيذ على الارض".

بدوره، دعا مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان جميع المخالفين إلى تسوية أوضاعهم، وقد "حوّلنا إلى وزير العدل أكثر من مئة محضر على الأراضي اللبنانية ستحول إلى النيابة العامة، ونتمنى على الجميع تسوية أوضاعهم، والحملة ستطال جميع الأراضي اللبنانية، وخلال فترة شهر تقدم في منطقة بعلبك وشتورا حوالي ٣٥٠٠ طلب اشتراك".

وأشار إلى أن نزع التعديات يحسّن وضع التيار وينظّم عمليات التغذية.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم