الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

النجم الساحلي يتعاقد مع المدرب الأكثر تتويجاً في تونس وأفريقيا

المصدر: "أ ف ب"
النجم الساحلي يتعاقد مع المدرب الأكثر تتويجاً في تونس وأفريقيا
النجم الساحلي يتعاقد مع المدرب الأكثر تتويجاً في تونس وأفريقيا
A+ A-

أعلن النجم الرياضي الساحلي وصيف بطل #الدوري_التونسي عن تعيين فوزي البنزرتي على رأس الإدارة الفنية للفريق، خلفاً للفرنسي روجيه لومير.

وذكر النادي في بيان: "بعد توديع المدرب روجي لومير، تعاقد النجم الرياضي الساحلي مع المدرب الأكثر تتويجاً في تونس وأفريقيا فوزي البنزرتي".

ويمتد عقد البنزرتي (68 عاماً) مع النجم لموسم واحد، قابل للتجديد.

وسبق لفوزي البنزرتي أن أشرف على تدريب النجم أعوام 1986 و2006 و2015 وحصد 3 بطولات وكأس الاتحاد الأفريقي في مناسبتين وكأس تونس، وفقاً لإحصائيات نشرها النادي.

ويساعد المدرب البنزرتي كل من رفيق المحمدي وعماد بن يونس إلى جانب المعد البدني أحمد البريري ومدرب الحراس فوزي العوني وقاسم بنور مكلف بالمعاينة بالفيديو.

ويأتي التعاقد مع البنزرتي بعد ترك فريقه الوداد البيضاوي المغربي، بعدما قاده إلى التتويج بلقب الدوري المحلي والدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي، والتي قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعادة مباراة الإياب التي أقيمت على الملعب الأولمبي في رادس بضواحي تونس العاصمة مطلع الشهر الماضي، وشهدت اعتراضات من قبل الفريق المغربي، لا سيما بشأن العطل في تقنية المساعدة بالفيديو (فار)، حيث انسحب لاعبو الوداد من أرض الملعب بعد نحو ساعة على انطلاقها، اثر قرار الحكم إلغاء هدف التعادل (1-1) الذي سجلوه قبل ذلك بدقائق، ومطالبتهم بالعودة الى تقنية الفيديو لتبيان ما اذا كان قرار الحكم صائبا.

وكان عقد البنزرتي مع الوداد البيضاوي سينتهي الصيف المقبل.

وهذه المرة الثانية التي يقرر فيها البنزرتي ترك الوداد بعد الأولى في تموز 2018 للإشراف على منتخب تونس بموجب عقد لسنتين قابلتين للتجديد.

وتمت إقالة البنزرتي من تدريب المنتخب التونسي في نهاية تشرين الأول الماضي بعد ثلاثة أشهر فقط من توليه المهمة، ليعود إلى تدريب الوداد البيضاوي في تشرين الثاني الماضي بعقد لمدة عام ونصف العام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم