بعد الهزّة الأرضيّة بالقاهرة... أشهر الزلازل التي ضربت مصر

6 تموز 2019 | 16:35

المصدر: "النهار"

أعلنت الشبكة القومية للزلازل في مصر، أن القاهرة تعرضت لهزة أرضية بقوة 4.4 درجات بمقياس ريختر، دون وقوع خسائر، حيث أعلن الدكتور أحمد بدوي، رئيس الشبكة القومية للزلازل أن الهزة الأرضية لم تسفر عن أي خسائر، حيث جاءت من شرق البحر الأبيض المتوسط بمنطقة تسمى الحافة القارية المصرية.

وأضاف رئيس الشبكة القومية للزلازل، أنه من المنتظر أن يكون هناك توابع للزلزال بدرجة أقل تصل إلى 3 درجات بمقياس ريختر.

وتكرّرت خلال الفترة الماضية وقائع تعرض مصر لهزّات أرضية، حيث كان آخرها في شهر كانون الأول الماضي، بعدما تعرّضت مصر لهزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر، شعر بها المصريون في الساعات الأخيرة للعام 2018، إلا أنها لم تسفر عن خسائر في الأرواح والمنشآت.

أقوى الزلازل التي ضربت مصر، كان في عام 1990، حيث تعرضت مصر لزلزال قوي تسبّب في وفاة 10 آلاف شخص.

بينما كان زلزال العام 1992 الأشهر في مصر، حيث بلغت قوته 5.6 درجات على مقياس ريختر، ونتج منه سقوط العديد من الأرواح والمباني، حيث توفّي على إثره 541 شخصاً، وبلغ عدد الجرحى 6522 شخصاً، كما انهار 398 منزلاً، وأصبح نحو 8 آلاف منزل غير صالح للسكن في كل من القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم.

وفي العام 1995، تعرّضت مدينة نويبع المصرية على ساحل البحر الأحمر، لزلزال بلغت قوته 7.2 درجات على مقياس ريختر، ونتج عنه وفاة 5 أشخاص وإصابة العشرات.

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard