الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أسعار النفط تغلق مرتفعة بدعم من توترات إيران وتخفيضات "أوبك"

المصدر: "رويترز"
أسعار النفط تغلق مرتفعة بدعم من توترات إيران وتخفيضات "أوبك"
أسعار النفط تغلق مرتفعة بدعم من توترات إيران وتخفيضات "أوبك"
A+ A-

صعدت أسعار النفط اليوم بدعم من التوترات بشأن #إيران وقرار منظمة #أوبك وحلفائها تمديد اتفاق لخفض الإمدادات حتى العام القادم، لكن بيانات اقتصادية متباينة قيًدت المكاسب.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 93 سنتاً، أو 1.47 في المئة، لتسجل عند التسوية 64.23 دولار للبرميل.

وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 17 سنتاً، أو 0.30 في المئة، عند 57.51 دولار للبرميل. وكانت الأسواق الأميركية مغلقة أمس الخميس في عطلة وطنية وظلت أحجام التعاملات في الخام الأميركي ضعيفة في جلسة اليوم.

وينهي الخامان القياسيان الأسبوع على خسارة بفعل مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي غطت على المخاطر على الإمدادات. وعلى مدار الأسبوع هبط برنت 3.3 في المئة بينما انخفض الخام الأميركي حوالي 1.8 في المئة.

وتراجعت الطلبيات الصناعية الألمانية أكثر من المتوقع في أيار، وحذرت وزارة الاقتصاد اليوم من أن هذا القطاع في أكبر اقتصاد في أوروبا سيظل ضعيفاً على الأرجح في الأشهر المقبلة.

وفي الولايات المتحدة، أظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء انخفاض الطبيات الجديدة لسلع المصانع الأميركية للشهر الثاني على التوالي في أيار، وهو ما يؤجج مخاوف اقتصادية.

ويقدم التوتر المستمر في الشرق الأوسط دعماً لأسعار النفط، وخصوصا خام برنت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم