العاهل الاردني لـ"ظريف": ندعم التوصل الى حل سياسي شامل للأزمة السورية، يوقف نزف الدماء

14 كانون الثاني 2014 | 22:26

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

ا ف ب

افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بحث مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في عمان الثلاثاء "تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط، خصوصا المستجدات في سوريا وجهود تحقيق السلام في المنطقة".

وقال البيان ان الملك عبد الله جدد خلال اللقاء "التأكيد على موقف الأردن الداعم للتوصل الى حل سياسي شامل للأزمة السورية، يوقف نزف الدماء ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا". وفي ما يتصل بجهود السلام، أكد الملك "أهمية حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفقا لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية".
كما تناول اللقاء "عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات" بحسب البيان.
من جانبه، عبر الوزير الايراني عن "حرص بلاده على التنسيق والتشاور مع الأردن حيال مختلف التحديات التي تواجه الشرق الاوسط وصولا إلى حلول يعزز أمنها واستقرارها".
كما أكد ظريف "الرغبة في تعزيز العلاقات بين البلدين بما ينعكس إيجابا على المصالح المشتركة للشعبين الاردني والايراني الشقيقين".

ومن المقرر ان يتوجه ظريف الى سوريا خلال الايام المقبلة، بحسب ما افادت وسائل اعلام ايرانية. كما من المقرر ان يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الخميس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard