"مهرجان النبيذ بالأبيض والزهري" في جبيل: مدينة النجاح والفرح

5 تموز 2019 | 17:33

"مهرجان النبيذ بالأبيض والزهري".

افتتح على ميناء #جبيل الاثري "مهرجان النبيذ بالأبيض والزهري" بنسخته الخامسة، في رعاية عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط وحضوره، إلى الوزيرين السابقين سليم وردة وفريج صابونحيان، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، فاعليات وعدد من الشخصيات الأمنية واهالي المدينة.

بعد قص شريط الافتتاح، ألقى رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، كلمة شدّد خلالها على أنّ "جبيل هي لكل العائلات لكي يتمتعوا بشواطئها واسواقها، وللمراهقين ليسهروا في مطاعمها ومقاهيها وليتمتّعوا بالموسيقى، ولكن مع وجود ضوابط"، مضيفاً: "جبيل هي للأطفال أيضاً، وسننظّم مهرجاناً لهم في 18 تموز، كما ستقام أكبر مدينة لهم للمرّة الأولى في لبنان على مساحة 2000 متر مربع في سوق جبيل".

ولفت الى أنّ "البلدية وقّعت على مشروع لكي يتمكن ذوو الحاجات الخاصة من زيارة كل أسواق جبيل وقلعتها ومعالمها التاريخية وسيبدأ العمل به بعد ثلاثة أشهر".

من جهته، أوضح لحود، أن "احترام مواصفات ونوعية النبيذ اللبناني أدى إلى جعله سفيرا في كل عواصم العالم في اوروبا واميركا وقريبا في الصين، وكل هذا بفضل جدّية ومثابرة منتجي النبيذ الذين، على الرغم من كل التحديات والصعوبات، استطاعوا أن يفرضوا وجودهم محلياً وعالمياً". 

وأشار إلى أنّ هذه السنة سيكون النبيذ اللبناني في أسواق الدانمارك في 4 و7 تشرين الثاني المقبل، "إيماناً منا بأهمية أسواق أسكندينافيا، وستكون  هناك أيضاً معارض في 2 آب في المناطق اللبنانية كافة. 

وفي الختام، شكر الحوّاط الجبيليين المشجعين الدائمين "من أجل رفع مستوى مدينتهم، لتبقى مدينة النجاح والإبداع والفرح والتقدم والازدهار". 

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard