السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هل تلقى بوبوف وبوبكا رشوة للتصويت لريو دي جانيرو 2016؟

المصدر: "أ ف ب"
هل تلقى بوبوف وبوبكا رشوة للتصويت لريو دي جانيرو 2016؟
هل تلقى بوبوف وبوبكا رشوة للتصويت لريو دي جانيرو 2016؟
A+ A-

رد السباح الأولمبي الشهير #ألكسندر_بوبوف وأسطورة القفز بالزانة الأوكراني #سيرغي_بوبكا بغضب على مزاعم تقاضيهما رشاوى للتصويت لمصلحة مدينة ريو دي جانيرو، التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016.

وقال عضو اللجنة الأولمبية الدولية بوبوف في بيان رسمي وزعته وكالة "ريا نوفيتسي" الروسية: "لم أقم حتى بالتصويت لريو دي جانيرو".

أما بوبكا، فكتب في تويتر بأنه "يرفض تماماً جميع المزاعم الكاذبة".

ونقلت الصحف البرازيلية عن حاكم ولاية ريو دي جانيرو السابق سيرجيو كابرال المسجون بتهمة الفساد، بأنه قام بأعمال رشوة من أجل ضمان فوز ريو دي جانيرو بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016، مشيراً إلى أن عملية الرشوة جرت بمساعدة الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك.

وزعم كابرال أن من بين الاشخاص الذين حصلوا على هذه الرشوة، بوبوف صاحب 4 ميداليات ذهبية أولمبية، إضافة إلى بوبكا بطل القفز بالزانة السابق ونائب رئيس الاتحاد الدولي الحالي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو.

وكشف كابرال عن أن المبالغ المالية وزعها رجل الأعمال البرازيلي أرثر سواريش، وقال في هذا الصدد: "أنا واثق من أن سيرغي بوبكا حصل على رشوة. الروسي ألكسندر بوبوف أيضاً".

وأوضح بوبكا أن دياك "لم يتصل بي إطلاقا في ما يتعلق بصوتي"، مشيراً إلى أنه سيتصل به عبر محاميه لتوضيح هذه التهم.

أما بوبوف، فأكد بأنه لم يكن إطلاقاً "طرفاً في أي مفاوضات حول هذا الموضوع أو مع الاشخاص الذين ذكرتهم وسائل الاعلام، فأنا لا أعرفهم ولم أتصل به إطلاقاً".

وختم: "أرغب في الادلاء بأي معلومات" في هذا الخصوص للجنة الاخلاق في اللجنة الاولمبية الدولية، ويخطط لرفع دعوى تشهير بحقه في سويسرا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم