الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الحملة الانتخابية للرئيس ترامب تنشر فيديوات "خادعة" في فايسبوك!

المصدر: بيزنيس إنسايدر
الحملة الانتخابية للرئيس ترامب تنشر فيديوات "خادعة" في فايسبوك!
الحملة الانتخابية للرئيس ترامب تنشر فيديوات "خادعة" في فايسبوك!
A+ A-

نشرت الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي #دونالد_ترامب فيديوات دعائية لانتخابات 2020 الأسبوع الماضي، حيث تبين لاحقاً انها فيديوات خادعة أوهمت الناخبين بتأييد شركات كبيرة في أميركا، ليتبين أنها متاجر يابانية وليست أميركية والمؤيدين أتراك وإسبان.

ووفقا لما نشره موقع "بيزنس انسايدر"، فقد بدأ الفيديو بمقتطفات من خطاب ترامب ثم ثبتوا صورة الشخص المزعوم أنه مؤيد لترامب وهو مبتسم وكتبوا ما يرغبون فيه من أحاديث في الفيديو لتكون نقلاً عن لسان هذا الشخص في تأييده للرئيس الأميركي.

وفي مشهد آخر، قالت امرأة: "الرئيس ترامب يقوم بعمل رائع، ولا يمكنني أن أطلب رئيساً أفضل منه للولايات المتحدة "، وقال آخر يدعى توماس من واشنطن: "ندعو للرئيس ترامب وعائلته والحكومة في صلواتنا يومياً لإعطائهم القوة والحكمة".

وتم الإشارة في الفيديو إلى أن هذه الفيديوات تم تصويرها في ولايات مختلفة من الولايات المتحدة الأميركية بخاصة فلوريدا وواشنطن، إلا أن وكالة "أسوشيتيد برس" كشفت أن بعض هذه اللقطات تم تصويرها في تركيا واليابان، فالمظهر الخارجي الظاهر لمقهى واشنطن، الذي جعله الإعلان يبدو وكأنه مكان عمل توماس، هو في الواقع واجهة لمتجر يقع في طوكيو، وفقًا لمخزون من الصور على iStock Getty Images.

يشير الفيديو إلى أن فريق الحملة حاول إخفاء حقيقة وجود المتجر في اليابان، والشخص من أصل تركي.

وعثرت الوكالة على إعلانات في موقع يوتيوب والتي تضمنت رجلاً مسناً من أصل إسباني وقالوا إنه من ولاية تكساس، وتعاملوا معه بنفس طريقة الفيديو السابق، ولكن حملة ترامب اكتفت في هذا الفيديو بنشره على اليوتيوب فقط دون #فايسبوك.

وكان توزيع الإعلانات أكثر تركيزاً على سكان تكساس وفلوريدا وكاليفورنيا، وبلغ إجمالي نفقات ترامب 392 ألف دولار على إعلانات فيسبوك من الاثنين في الأسبوع الماضي إلى الأحد الماضي، وهي الفترة التي عرضت فيها الإعلانات في فايسبوك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم