الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

آريين روبن يعتزل... "أصعب قرار في مسيرتي"

المصدر: "أ ف ب"
آريين روبن يعتزل... "أصعب قرار في مسيرتي"
آريين روبن يعتزل... "أصعب قرار في مسيرتي"
A+ A-

أعلن الجناح الهولندي #آريين_روبن عن اعتزاله كرة القدم عن 35 عاماً، بعد 10 مواسم أمضاها مع #بايرن_ميونيخ الألماني.

وقال روبن لوسائل إعلام هولندية: "هذا من دون أي شك أصعب قرار اتخذته في مسيرتي، قلبي يقول نعم وجسدي يقول لا". وانتهى عقد روبن مع بايرن في 30 حزيران الماضي.

وكان روبن الذي حمل الوان خرونينغن وايندهوفن وتشيلسي الإنكليزي وريال مدريد الاسباني، أقر في أيار الماضي أن فكرة الاعتزال تراوده.

وغاب روبن عن الملاعب بين تشرين الثاني الماضي ومطلع أيار الماضي بسبب الاصابة "في حال قررت أن تتابع اللعب، عليك أن تجد مكانا حيث كل شيء على ما يرام، ليس فقط بما يتعلق بكرة القدم، بل أيضا من أجل عائلتي".

وبعدما قاد روبن بايرن غلى الفوز بلقب دوري أبطال اوروبا عام 2013 بتسجيل هدف الفوز في مرمى الجار بوروسيا دورتموند (2-1)، ختم مسيرته مع العملاق البافاري بلقب سابع تواليا في الدوري.

وخاض روبن 96 مباراة دولية مع هولندا سجل فيها 37 هدفا وحل وصيفا في مونديال 2010 وثالثا في 2014. وأعلن اعتزاله دوليا بعد فشل المنتخب البرتقالي في بلوغ مونديال 2018.

وتوج بلقب الدوري الانكليزي مرتين مع تشيلسي في 2005 و2006 تحت اشراف البرتغالي جوزيه مورينيو، قبل احراز الليغا مع ريال في 2008. لكن معظم انجازاته حققها مع بايرن محليا الى تتويجه بدوري أبطال أوروبا في 2013، وسجل تحت الوانه 144 هدفا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم