الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أنقرة توقف 3 فرنسيّات للاشتباه في ارتباطهن بـ"داعش": كان معهن 9 أطفال

المصدر: "أ ف ب"
أنقرة توقف 3 فرنسيّات للاشتباه في ارتباطهن بـ"داعش": كان معهن 9 أطفال
أنقرة توقف 3 فرنسيّات للاشتباه في ارتباطهن بـ"داعش": كان معهن 9 أطفال
A+ A-

اعتُقلت ثلاث فرنسيات يشتبه في انتمائهن الى تنظيم "#الدولة_الإسلامية" مع تسعة أطفال، لدى محاولتهن الدخول إلى #تركيا من #سوريا، على ما أفادت وسائل إعلام تركية اليوم.

وأوقفت السلطات التركية السيدات الثلاث المطلوبات لدى الشرطة الدولية (إنتربول) في محافظة كلس. وعرّف عنهن بالأحرف الأولى من اسمائهن، على ما أفادت وكالة أنباء "الأناضول".

لكن مصدراً أمنيًا أوضح في تصريحات لوكالة "فرانس برس" أن إحدى السيدات تدعى جينيفر كلين، ابنة أخ الشقيقين فابين وجان- ميشيل كلين اللذين أعلنا مسؤوليتهما، باسم تنظيم "الدولة الإسلامية"، عن الهجمات التي استهدفت صالة باتاكلان وغيرها من المواقع في فرنسا في تشرين الثاني 2015.

وكلين متزوجة من كيفن غونو، وهو مواطن فرنسي حكم عليه بالإعدام في العراق في أيار الماضي لدوره في تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأفادت "الأناضول" أن الموقوفين 12 شخصًا نقلوا إلى سلطات الهجرة في انتظار طردهم من تركيا.

خلال السنوات الأولى منذ اندلاع النزاع السوري في 2011، كانت تركيا نقطة العبور الأبرز للمقاتلين الأجانب الساعين الى الانضمام إلى الجماعات الجهادية.

وشددت أنقرة التي اتهمت بتجاهل المشكلة لاحقًا، الاجراءات على الحدود. ونفذّت عمليات توقيف وتسليم واسعة للمطلوبين، خصوصا بعد وقوع سلسلة هجمات مدمرة تبناها مقاتلون متطرفون في تركيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم