السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فياض: فريق 8 آذار جاهز لتشكيل حكومة جامعة\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض أن "هناك أجواء إيجابية تحيط بموضوع تشكيل الحكومة"، وقال خلال احتفال تأبيني في النادي الحسيني لبلدة بريقع الجنوبية: "إننا ومن زاوية الحرص على الإستقرار ولم الشمل وتقريب المواقف، أبدينا موقفا اعتداليا مرنا تجاه التشكيل الحكومي لأننا لا نريد ان يصل البلد الى حال حكومة الأمر الواقع الذي يخطط لها الآخرون، بما يعني من دفع البلد الى تفاقم المأزق والمزيد من التعقيد السياسي والأمني وتهديد كل الاستحقاقات الدستورية".


أضاف: "إن الفريق الآخر يفاوض الآن وهو يظن أن في جعبته خيار حكومة الأمر الواقع، ولكنَّ هذا لن يثنينا عن سياسة النفس الطويل وسياسة فتح الأبواب في سبيل ان تكون هناك حكومة جامعة من شأنها ان تنقل المناخ السياسي من حالة التأزم والإضطراب إلى حال من التهدئة والإنفراج".
وتابع: "سياسة التصعيد الداخلي والإقليمي وصلت الى الطريق المسدودة، وان سياسة اقتل ثم اقتل لا تفضي إلى شيء بل إلى تدمير سوريا وهدر الدم السوري وتشرع الأبواب إلى المزيد من التداعي العربي التي يترك تأثيراته السلبية على مجمل الوضع خاصة الوضع اللبناني. ان الحل السياسي في سوريا من شأنه أن يساعدنا على الإنتقال إلى مرحلة أخرى على المستويين العربي واللبناني".
ودعا الجميع إلى "التعاطي بمسؤولية وجدية والدفع باتجاه سياسة الإنفراج وفتح الأبواب وتقريب المواقف وسياسة حماية الأمن من الفوضى والإضطراب الأمني المفتوح"، مؤكدا أن "فريق 8 آذار جاهز لتشكيل حكومة جامعة اعلن الموافقة على خطوطها العامة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم