الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إطلالة ثقافيّة لعرض أزياء شانيل الراقي لشتاء 2020

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
إطلالة ثقافيّة لعرض أزياء شانيل الراقي لشتاء 2020
إطلالة ثقافيّة لعرض أزياء شانيل الراقي لشتاء 2020
A+ A-

ماذا لو كانت الإطلالة الثقافية الرفيعة المستوى هي الإطلالة الجديدة لهذا الموسم؟ على أيّ حال تلك هي الإطلالة التي اختارتها دار شانيل لعرض الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2019/ 2020، والتي قدمت وسط ديكور لمكتبة قديمة. ومن هنا جاء ذيل الحصان المتزمت بأنامل Sam McKnight والنظرة الذكورية / ألأنثوية التي قامت بتنسيقها Lucia Pica. عودة الى كواليس العرض. 

الثلثاء، 2 تموز في روزنامة أسبوع الموضة للأزياء الراقية خريف وشتاء 2019-2020، كنا على موعد مع شانيل. في Grand Palais Le، تحوّل القصر إلى مكتبة قديمة . هنا، بين رفوف الكتب ومقاطعها السرية، كانت فيرجين فيارد تراقب سير العارضات على البوديوم. لتلبيس هذه الفساتين في ليلة العرض، من فساتين من المخمل ذات ياقة على شكل V كبيرة من الخلف أو تلك البذلات الرجالية التي تتميّز بالكلاسيكيّة الثائرة، Sam McKnight و Lucia Pica خلقا إطلالة من الجمال المتناسق مع أجواء العرض.

من ناحية الماكياج

راهنت لوسيا على "الحواجب الجريئة لتعزيز ثقة الفتيات مع إعطائهنّ ملامح استبدادية "، تشرح في كواليس العرض: "أولاً، قمت بتمشيط الحاجبين نحو الأعلى قبل تنميقهما وإطالتهما لمنحهما روحًا ذكوريّة / أنثوية. ثم قمت برسم خط كحل مستقيم، من منتصف هامش الرموش إلى الزاوية الخارجية. البشرة كانت شفافة، جعلتها تسمو ببساطة من خلال صيغة خفيفة للغاية l’Eau de Teint de Chanel . أخيرًا وليس آخرًا: زيّنت ببلسم شفّاف الجزء العلوي من عظام الخد لالتقاط الضوء".

من حيث الشعر

نفس المبدأ الذي يتميّز بالشياكة، إعتمد للشعر حيث تخيّل مصفف الشعر Sam McKnight " أذيال حصان متزمتة متمركزة في الوسط مع فرق على الجانب الأيسر، بدت الأذيال بسيطة وكلاسيكيّة لكنها في نفس الوقت صارمة وإستبداديّة ...كل شيء بدا مريحاً، ويشير في نفس الوقت إلى شانيل! لتصميم هذا الأسلوب، لا يوجد شيء أكثر بساطة من ذلك: جرعة زائدة من البرنيق اللاصق (هنا استخدمت من مجموعتي Modern Hairspray de Hair by Sam McKnight) مرّرت المواد على كل الشعر، ثمّ عقدت الشعر بلدن مطّاطي، قبل أن أغطيه بعقدة الحرير الخاصّة بشانيل .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم