ماذا قال كوشنر اليوم عن توطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان؟

3 تموز 2019 | 19:20

المصدر: "النهار"

مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر.

لم تخفت بعد ضجة المنامة التي عرضت فيها واشنطن الجزء الاقتصادي من "صفقة القرن"، إلا أن السجال قد يكتسب زخماً جديداً بعد كلام أميركي واضح عن توطين اللاجئين الفلسطينيين.

بعد عرض الخطة الاقتصادية في ورشة البحرين في حزيران الماضي، تكثر التساؤلات عن الخطوات التالية التي تنوي الادارة الاميركية القيام بها، وخصوصاً في ظل الارتباط الوثيق بين الخطة وتحقيق السلام الذي لا يزال بعيداً.وكان مؤتمر البحرين اختتم بحصيلة تفاوتت بين اشادات أميركية رسمية وانتقادات واسعة في الاعلام الغربي لخطة "من السلام الى الازدهار...رؤيا من أجل الشعب الفلسطيني". وتواصل الادارة الاميركية الدفع في اتجاه تسويق خطتها التي نشرها البيت الابيض باللغة العربية على موقعه على الانترنت.
وكشف مستشار الرئيس الاميركي جاريد كوشنر في ايجاز للصحافيين على الهاتف شاركت فيه "النهار" اهتماماً واسعاً بما عرضته إدارة الرئيس دونالد ترامب من أجل تحسين وضع الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الخطة حمّلت أكثر من مليون مرة على الانترنت.وهو قدم تقويماً ايجابياً جداً عن ردود الفعل على مؤتمر البحرين. ففي رأيه أن الخطة هي مقاربة جديدة وجهد شامل لحل النزاع القديم في المنطقة، وأنها في رأي كثيرين "طموحة وشاملة ويمكن تحقيقها". أما الانتقادات فهي "حماقات" لا تخدم مستقبل الشعب الفلسطيني.ومع ذلك، كرر أنه لا يمكن تطبيق الخطة...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard