السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"التعليم المصرية": امتحانات الثانوية مرّت بلا تسريب للعام الثالث توالياً

المصدر: "النهار"
محمد السعيد
"التعليم المصرية": امتحانات الثانوية مرّت بلا تسريب للعام الثالث توالياً
"التعليم المصرية": امتحانات الثانوية مرّت بلا تسريب للعام الثالث توالياً
A+ A-

وجّه وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي، التحية والتقدير لكل من شارك في نجاح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 وتحقيق امتحانات منضبطة ونزيهة وعادلة تضمن الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأكد، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم في مناسبة انتهاء ماراثون الثانوية العامة بمصر اليوم، أن الوزارة نجحت بالتعاون مع الوزارات والجهات والهيئات المعنية؛ في القضاء على أي محاولات تستهدف الإخلال بنظام الامتحان والتي من بينها مكافحة الغش الإلكتروني، وقد أثبتت تلك المنظومة نجاحها في منع التسريب نهائياً طوال فترة انعقاد الامتحان للعام الثالث على التوالي.

وأشار إلى أنّ امتحانات هذا العام شارك بها 669 ألفاً و749 طالبا وطالبة، وبلغ عدد المتقدمين لأداء الامتحان (حالات خاصة) بينها 1208 طلاب وطالبات دمج، و192 طالبا وطالبة مكفوفين، و373 طالباً بمدارس STEM.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه تم رصد كل ظواهر امتحانات هذا العام والتي من بينها حالات تعدّ على الملاحظين والمعلمين في اللجان، مشدداً على أنه تم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

واختتم اليوم الأربعاء طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحانات "الدور الأول" بأداء طلبة الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان خلال في مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" بإجمالي عدد 117071 طالباً وطالبة، كما أدى طلاب مدارس STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات في الكيمياء والفيزياء بإجمالي 368 طالباً وطالبة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم