ليالٍ صيفية متنوّعة في جبيل... مهرجان نبيذ وحفلات غنائية

3 تموز 2019 | 17:28

صيف جبيل 2019.

استعدّت مدينة #جبيل لموسم الصيف، اذ بدأت البلدية بالتحضير للنشاطات التي تستقطب السيّاح اللبنانيين والعرب والأجانب، لتقديم كلّ وسائل الراحة والترفيه والأمان في المجالات كافة، فكيف تستفيد من زيارة جبيل هذا الصيف؟

"مهرجان النبيذ في الأبيض والزهري"

نظراً للنجاح الذي حقّقه "مهرجان النبيذ في الأبيض والزهري" في نسخته الأولى والثانية والثالثة، والرابعة في جبيل، ستقام النسخة الخامسة هذا العام في 4، 5، و6 تموز الجاري عند رصيف ميناء جبيل ابتداء من الساعة 7:30 مساءً حتى منتصف الليل. وهذا المهرجان يلقي الضوء على أهمية الصناعات اللبنانية وبالتحديد النبيذ اللبناني الذي يعتبر جزءاً من السياحة اللبنانية، والذي وصل إلى العالميّة.

"مهرجانات بيبلوس الدوليّة"

أعّدت لجنة "مهرجانات بيبلوس الدوليّة" برنامجاً منوَّعاً لهذا الصيف جمع عدداً من الفنانين العالميين الحائزين جوائز عالمية، وآخرين لبنانيين نراهم في إطار غير تقليدي لما سيقدّمونه.

في 12 تموز، تبدأ المهرجانات مع المغني الرومنسي الفرنسي مارك لافوان. السبت 20 تموز موعد مع فرقة "كوين سيمفوني". الجمعة 26 تموز، شربل روحانا وملحم زين، بتركيبة خاصة وبرنامجٍ أعدّه شربل روحانا تحية للموسيقى العربية الأندلسية الأصيلة. السبت 3 آب، موعد شبابي بامتياز لمحبي الموسيقى الإلكترونية مع الـ"دي. جي" الشاب مارتن غاريكس. الأربعاء 7 آب، أكبر فرق الروك السيمفونية مع الفرقة الهولندية "ويذين تامبتايشن". الجمعة 9 آب، "مشروع ليلى" للمرة الثالثة أمسية من الروك البديل العربي، وسيستضيفون فنانين عالميين مثل جو غودار وأندي باتلر ليقدموا أغانيهم إلى أغاني "مشروع ليلى" القديمة والحديثة. السبت 24 آب، أمسية الختام "ذَا باخ بروتجك" مع الفنان يويوما أكبر عازف تشيلو.

"Crazy Science" العرض المباشر

في 13 تموز، يقدّم كلّ من نانسي اسكندر وإيلي متري عرضاً مباشراً لـ"جنون العلوم" عند الشارع الروماني في المدينة، الساعة السادسة بعد الظهر. ويعتبر هذا العرض نشاطاً ترفيهياً يقدّم معلومات مفيدة من خلال اختبارات علميّة عجيبة وجميلة.

150 بحاراً في جبيل

في 14 تموز، يصل إلى شاطئ جبيل 150 بحّاراً قادمين من مارساي- فرنسا. ويقومون بجولة بحريّة وبريّة في مدينة الحرف، ويتعرّفون إلى معالمها الأثريّة والدينية. ويجتمع البحّارون على حبّ البحر والسفر والإبحار من مدينة إلى أخرى، وتهدف زيارتهم الى التعبير عن تضامنهم مع اللبنانيين والمسيحيين في الشرق.

"Festivals Dreamland"

ابتداء من 18 تموز لغاية 28 منه، تستقبل حديقة جبيل العامّة من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى منتصف الليل، مهرجانات Dreamland، التي تنقل عالم الخيال إلى الواقع من خلال برنامج مليء بالنشاطات التي تناسب الكبار والصغار.

هشام حداد: باسيل هو من ورط رئيس الجمهورية بهذا الوضع

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard