المرشحون الديموقراطيون للرئاسة الأميركية بين تقدُّم النساء وتراجع الرجال

3 تموز 2019 | 15:34

المصدر: واشنطن- "النهار"

  • هشام ملحم
  • المصدر: واشنطن- "النهار"

المرشحون الديموقراطيون للرئاسة الأميركية بين تقدُّم النساء وتراجع الرجال (أب).

أكدت استطلاعات الرأي الانطباع الأولي للمراقبين لاداء المرشحين الديموقراطيين لمنصب الرئاسة في أول مناظرة لهم الاسبوع الماضي، أي التراجع النسبي للمرشحين المتقدمين في الانتخابات وفي السنّ، أي نائب الرئيس السابق جوزف بايدن، والسناتور بيرني ساندرز، والتقدم الملحوظ لأول أمرأتين في تاريخ السباق الى البيت الابيض: السناتور كامالا هاريس والسناتور اليزابيث وارن.وجاء في استطلاع لشبكة " سي أن أن" الاميركية للتلفزيون اجري الاثنين، ان 22 في المئة من الناخبين الديموقراطيين او الذين يميلون الى الحزب الديموقراطي يؤيدون بايدن. وأيد 17 في المئة منهم السناتور هاريس، ولحقتها السناتور وارن التي حصلت على تأييد 15 في المئة، بينما احتل المرتبة الرابعة السناتور ساندرز الذي حظي بتأييد 14 في المئة من الناخبين. ولم يحظ أي من المرشحين الاخرين بنسبة تعلو عن 5 في المئة.
وتظهر هذه النتائج ان تأييد بايدن قد انحسر بنسبة 10 في المئة، بينما ارتفع تأييد هاريس بنسبة 9 في المئة. كما اظهرت ارتفاع نسبة تأييد السناتور وارن 8 نقاط، وانخفاض تأييد ساندرز بنسبة 4 نقاط.
واظهر استطلاع لمنظمة "كوينيبياك" اجري الثلثاء نتائج مماثلة:...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard