الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع الذهب مع تعزز الشهية للملاذات الآمنة بفعل مخاوف التجارة

المصدر: "رويترز"
ارتفاع الذهب مع تعزز الشهية للملاذات الآمنة بفعل مخاوف التجارة
ارتفاع الذهب مع تعزز الشهية للملاذات الآمنة بفعل مخاوف التجارة
A+ A-

لامست #أسعار #الذهب ذروتها في أسبوع الأربعاء، مدفوعة بإقبال على الملاذات الآمنة مع انحسار الآمال في حل سريع للنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، في حين تعمقت المخاوف من نمو اقتصادي ضعيف في ظل نزاع تجاري محتمل مع أوروبا.

وفي الساعة 07:11 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.5 في المئة إلى 1425.64 دولاراً للأونصة. وفي وقت سابق من الجلسة، سجل المعدن 1435.99 دولاراً، ذروته منذ 25 حزيران. وارتفعت عقود الذهب الأميركية الآجلة 1.5 في المئة إلى 1429.30 دولاراً للأونصة.

وقال المحلل في فيليب فيوتشرز بنجامين لو إن استمرار ضعف بيانات التصنيع العالية والحماية التجارية الأميركية يدعما على ما يبدو إغراء الذهب للمستثمرين العازفين عن الأصول عالية المخاطر.

وبعد أيام فقط من التوصل إلى هدنة تجارية مع الصين، التفت مكتب الممثل التجاري الأميركي إلى أوروبا يوم الاثنين في نزاع طويل الأمد بشأن دعم الطائرات، مضيفا منتجات جديدة على قائمة سلع الاتحاد الأوروبي التي قد تخضع لرسوم جمركية.

يتنامى أيضا تشكك السوق في إمكانية التوصل إلى حل سريع لحرب التجارة الأميركية الصينية المستعرة منذ عام بعد تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن أي اتفاق ينبغي أن يكون لمصلحة واشنطن.

وارتفع سعر الفضة 0.2 في المئة في المعاملات الفورية إلى 15.33 دولاراً للأونصة.

وزاد البلاتين 0.4 في المئة إلى 830.82 دولاراً للأونصة، وتقدم البلاديوم بالنسبة ذاتها إلى 1563.66 دولاراً للأونصة، بعد أن لامس ذروة أكثر من ثلاثة أشهر عند 1568 دولاراً في وقت سابق من الجلسة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم