الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حريق غواصة تعمل في الطاقة النووية: مقتل 14 روسياً

المصدر: "رويترز"
حريق غواصة تعمل في الطاقة النووية: مقتل 14 روسياً
حريق غواصة تعمل في الطاقة النووية: مقتل 14 روسياً
A+ A-

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها أنّ 14 شخصاً لقوا حتفهم، على متن غواصة أبحاث تابعة للوزارة، بعد اندلاع حريق أثناء إجرائهم مسحاً لقاع البحر.

وأِارت محطة أر.بي.سي الروسية عن مصدر عسكري إلى أنّ "الغواصة من طراز إيه.إس-12 وتعمل بالطاقة النووية"، لكن لم ترد تأكيدات رسمية لذلك.

ووقع الحادث، أمس الاثنين، في المياه الإقليمية الروسية حيث أخمد الحريق.

من جهتها، نقلت وكالات إنترفاكس والإعلام الروسية وتاس عن الوزارة قولها أنّ الغواصة موجودة الآن في قاعدة الأسطول الشمالي الروسي في سيفيرومورسك على بحر بارنتس وأنّ تحقيقا بدأ لمعرفة سبب الحريق. وأشارت الوكالة إلى أنّه "في الأول من تموز، شبّ حريق على متن غواصة أبحاث علمية كانت تدرس البيئة البحرية... نيابة عن البحرية الروسية في المياه الإقليمية الروسية".

وأضاف البيان: "لقي 14 غواصا حتفهم نتيجة لاستنشاق الغاز... ولا يزال العمل جاريا لتحديد سبب وقوع الحادث. ويجري القائد العام للبحرية هذا التحقيق".

وكانت الغواصة الروسية كورسك التي تعمل بالطاقة النووية قد غرقت في قاع بحر بارنتس في أغسطس آب 2000 بعد وقوع انفجارين في مقدمتها مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 118 شخصا.

وهذا الحادث الذي وقع بعد تولي الرئيس فلاديمير #بوتين السلطة، صبّ الاهتمام الرسمي على حالة الجيش ومعداته. ويعاني الجيش من نقص التمويل والإهمال منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم