الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ميرزا حسن يلتقي الحريري: نطمح لأن يعتمد الاقتصاد أكثر على القطاع الخاص

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
ميرزا حسن يلتقي الحريري: نطمح لأن يعتمد الاقتصاد أكثر على القطاع الخاص
ميرزا حسن يلتقي الحريري: نطمح لأن يعتمد الاقتصاد أكثر على القطاع الخاص
A+ A-

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري، في السراي الحكومي، عميد مجلس المديرين التنفيذيين والمدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي ميرزا حسن.

وقال حسن بعد اللقاء: "أكدنا خلال اللقاء الشراكة الاستراتيجية بين البنك الدولي ولبنان الذي حصل على الكثير من الدعم من البنك، وهو الدولة الوحيدة عالميا من كل الدول من نفس الفئة التنموية الذي حصل على استثناء من زيادة الفائدة، وهذا الامر يعتبر ميزة أعطيت للبنان. ونتمنى أن يتم استغلال الموارد المرصودة للبنان من البنك الدولي، خصوصا الموارد المالية المدعومة من ناحية الفائدة"، مضيفاً: "نحن نهتم بمشاريع كثيرة ولاسيما في قطاعات الكهرباء والنقل والاتصالات، لأننا نعتقد أنها في حال تحررت هذه القطاعات سيكون هناك نقلة نوعية للبنان اقتصاديا، كذلك خلق فرص عمل للشباب".

وتابع: "أما البرنامج الاستراتيجي الذي نعتمده في لبنان فهو يعتمد أكثر على القطاع الخاص من خلال فتح مناخ أكبر له، وسيكون البنك الدولي شريكا استراتيجيا من خلال وضع بعض الضمانات، لكي يعمل القطاع الخاص في لبنان، وحتى في حال تعرض القطاع الخاص لبعض الخسائر يمكن أن نتعامل معه". وختم: "نطمح لأن يعتمد الاقتصاد أكثر على القطاع الخاص وأقل على دور الحكومة، ودائما أرى أن لدى لبنان كل المقومات من الانتقال من والى في سنوات قليلة، وأما الجانب السياسي فلا علاقة لنا به، وهناك بطبيعة الحال تفاؤلا بلبنان". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم