السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الدولار يقلص مكاسبه مع انحسار التفاؤل إزاء التجارة

المصدر: "رويترز"
الدولار يقلص مكاسبه مع انحسار التفاؤل إزاء التجارة
الدولار يقلص مكاسبه مع انحسار التفاؤل إزاء التجارة
A+ A-

تخلى #الدولار عن مكاسبه مع انحسار حالة التفاؤل التي انتابت المستثمرين في وقت سابق بشأن إحراز تقدم في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين في حين لم يطرأ تغير على العملة الأسترالية من المستويات المتدنية التي بلغتها في الآونة الأخيرة بعد أن وفر قرار البنك المركزي خفض أسعار الفائدة مؤشرات محدودة بشأن التيسير النقدي مستقبلا.

وفقد #اليوان مكاسبه التي حققها في التعاملات المبكرة لينخفض خلال الجلسة بعد أن قال الرئيس الاميركي دونالد #ترامب إن أي صفقة مع الصين يجب ان تميل نحو الولايات المتحدة إلى حد ما مما يشير إلى أن المفاوضات لن تمضي بسلاسة.

وفي وقت سابق، ارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات لأعلى مستوى في أسبوع ولكنه تراجع وسط شكوك بشأن استئناف المساعي الأميركية الصينية لتسوية الخلاف التجاري.

وصعد الدولار الأوسترالي 0.3 في المئة إلى 0.6983 دولار أميركي بعد أن فقد 0.9 في المئة يوم الاثنين وهو أكبر تراجع منذ 24 نيسان.

ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار عند 96.790 الثلاثاء بعد أن سجل أكبر زيادة منذ السابع منذ آذار أمس بفضل آمال تحقيق بيجينغ وواشنطن تقدما في المفاوضات التجارية بينهما.

ونزل اليورو لفترة وجيزة لأقل مستوى في ثمانية أيام إلى 1.1275 دولار قبل أن يستقر في التعاملات عند 1.1289 دولار. وفقدت العملة الموحدة 0.7 في المئة الاثنين مسجلة أكبر خسارة يومية منذ آذار نتيجة بيانات اقتصادية محبطة أدت لهبوط عوائد السندات وعززت التوقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم