تعرف إلى أكبر مطار في العالم بعد اقتراب افتتاحه

2 تموز 2019 | 12:29

المصدر: الصن

انتهت الصين من بناء مطار بيجينغ الدولي الجديد، الذي تبلغ كلفته 9 مليارات جنيه إسترليني، حيث من المتوقع أن يبدأ تشغيله بحلول نهاية أيلول من العام الجاري.

ووفقاً لموقع صحيفة "الصن" البريطانية، فإن مطار "بيجينغ داشينغ" الدولي الجديد يُعد الأضخم في العالم، حيث يضم أكبر مبنى ركاب في العالم، ويقع على بعد نحو 28.5 ميلاً من وسط العاصمة الصينية بيجينغ، وانتهى البناء به مع نهاية شهر حزيران الماضي.

وأكد باي هنهونغ، مدير المشروع، أن مطار بيجينغ داشينغ الدولي سيكون مركز النقل المتكامل الأكبر في العالم، قائلاً: "مبنى الركاب هو أيضًا أكبر مبنى في العالم بهيكل صلب غير ملحوم، ويضم أول تصميم في العالم لمنصات المغادرة والوصول ذات الطبقتين، كما تم تصميم المبنى النهائي على شكل نجمة البحر، وصممته المهندسة المعمارية العراقية البريطانية الجنسية الراحلة زها حديد، كما أقيم المطار الجديد على مساحة تصل إلى مليون متر مربع، أي ما يعادل مساحة 140 ملعب كرة قدم متوسط، على الرغم أنه كان مخططاً في البداية أن يقام على مساحة 700 ألف متر مربع.

سيكون للقادمين والمغادرين طبقتان في كل مبنى، والذي ينقسم إلى ست أذرع، كما سيعتمد على الطاقة النظيفة، بما في ذلك مزرعة للطاقة الشمسية، وسيتم جمع كل مياه الأمطار.

وسيبدأ المطار بـ4 مدارج، ولكن هناك خططاً لهذا التوسع إلى سبعة في المستقبل، حيث من المتوقع بحلول العام 2025، أن يسافر عبر المطار الجديد 72 مليون مسافر على متن 630 ألف رحلة سنويًا، كما سيرتفع هذا العدد إلى 100 مليون، كما سيتم استخدام تقنية التعرف إلى الوجه في جميع أنحاء المطار.

صمم المهندسون المعماريون أنفسهم أيضاً مبنى النقل الأرضي الذي تبلغ مساحته 80 ألف متر مربع، وهذا سيربط المطار بالقطارات عالية السرعة وكذلك المترو بوسط بيجينغ.

ومن المنتظر أن يخضع المطار إلى 787 اختباراً، منها ستة اختبارات تشغيل رئيسية، وسيكون هناك محاكاة لـ52 ألف رحلة ركاب للتغلب على أي مشكلة، كما سيخضع المطار لمئات الاختبارات قبل أن يفتتح رسمياً.

في الوقت الحالي، يعد مطار العاصمة الدولي في بيجينغ ثاني أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، بعد أتلانتا في الولايات المتحدة، كما كشف مطار سنغافورة أخيراً عن مطار جديد يتميز بشلال داخلي وغابة.


https://www.thesun.co.uk/travel/9412661/china-mega-airport-beijing-biggest-terminal/

"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard