كيم كارداشيان تتلقّى رسالة من مسؤول ياباني: الـ"كيمونو" يثير جدلاً

1 تموز 2019 | 19:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

كيم كارداشيان خلال مشاركتها في احتفال بلوس انجلس (3 ت2 2018، أ ب).

وجّه رئيس بلدية كيوتو، عاصمة الإمبراطورية اليابانية سابقا، رسالة إلى #كيم_كارداشيان يطلب منها فيها الإحجام عن تسمية مجموعتها الجديدة من الملابس الداخلية "#كيمونو".

وكانت نجمة تلفزيون الواقع أثارت، بعد الكشف عن مجموعتها الجديدة للملابس الداخلية المنحِّفة التي سمّتها "كيمونو" تيمنا باسم الرداء الياباني التقليدي، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمها البعض بالاستحواذ الثقافي.

وقد وجّه رئيس بلدية كيوتو دايساكو كادوكاوا رسالة إلى النجمة الأميركية التي يتابع 134 مليون مشترك حسابها على "إنستغرام"، طلب منها إعادة النظر في الاسم المختار، على ما أفاد مسؤولون يابانيون وكالة "فرانس برس".

وجاء في الرسالة المكتوبة بالإنكليزية: "أطلب منك إعادة النظر في قرارك استخدام اسم كيمونو لماركتك".

وأوضح رئيس البلدية أن "الكيمونو رداء تقليدي يعكس ثراء تاريخنا وطبيعتنا"، داعيا النجمة إلى زيارة مدينته لسبر أغوار ثقافة الكيمونو.

وقال ماي ساكاي، المسؤول عن الفنون التقليدية في مدينة كيوتو: "يساورنا القلق بشأن انتشار مفاهيم خاطئة عن ماهية الكيمونو، بسبب النفوذ التي تتمتع به السيدة كارداشيان".

وتعني كلمة "كيمونو" حرفيا باليابانية "شيئا نرتديه". وكان هذا اللباس عنصرا أساسيا من الأزياء السائدة في اليابان. وبات اليوم حكرا على المناسبات الكبرى، مثل حفلات الزفاف، وترتديه النساء خصوصا. وقد يكلّف هذا الرداء الأنيق مبالغ طائلة. ومن المعلوم أنه ليس من السهل لبسه.

وصرّحت كيم كارداشيان لصحيفة "نيويورك تايمس" الأميركية بأنها لا تنوي بتاتا تصميم "ملابس تشبه، بطريقة أو بأخرى، الرداء التقليدي أو تحطّ من شأنه".

وغالبا ما تتهم أوساط الموضة بالاستحواذ الثقافي.

وآخر ارتدادات هذا الجدل كان مع احتجاج الحكومة المكسيكية على استخدام تصاميم إتنية تقليدية في مجموعة "ريزورت 2020" لماركة "كارولينا هيريرا".

مقابلة غير عادية مع ماريتا الحلاني: هذه حكايتي مع مسلسل 2020



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard