الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

العلامة الكاملة لمصر في كأس أفريقيا

المصدر: "أ ف ب"
العلامة الكاملة لمصر في كأس أفريقيا
العلامة الكاملة لمصر في كأس أفريقيا
A+ A-

منح النجم #محمد_صلاح والقائد أحمد المحمدي والحارس محمد الشناوي #المنتخب_المصري مبتغاه في الدور الأول لـ #كأس_أفريقيا لكرة القدم على أرضه، بقيادته إلى الفوز على أوغندا 2-0، في الجولة الثالثة الأخيرة، وتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات.

وبينما ضمنت أوغندا مرافقة مصر إلى الدور ثمن النهائي، حقق منتخب الكونغو الديموقراطية فوزاً عريضاً على زيمبابوي برباعية نظيفة في المباراة الثانية من الجولة نفسها، لينهي المنافسات ثالثا خلف مصر بفارق الأهداف عن أوغندا، ويبقي على أمله ببلوغ ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات تحل في المركز الثالث.

ومكن صلاح والمحمدي منتخب "الفراعنة" من حسم نتيجة مباراته في الشوط الأول، بتسجيل هدفين، الأول من ركلة حرة رائعة (33) والثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة (45)، بينما تكفل الشناوي بالتصدي لسلسلة من المحاولات الأوغندية على مدار الشوطين كانت كفيلة بتغيير مسار المباراة.

وأنهت مصر المجموعة متصدرة برصيد 9 نقاط، بفارق 5 نقاط عن أوغندا الثانية، و6 نقاط عن الكونغو الديموقراطية، التي ستحتاج إلى انتظار نتائج المجموعات الأخرى لتبيان ما إذا كانت ستتأهل كأحد أفضل 4 منتخبات تحتل هذا المركز في المجموعات الست، بينما ودعت زيمبابوي البطولة المقامة حتى 19 تموز المقبل برصيد نقطة واحدة فقط.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم