التيار الوطني: عناصر الاشتراكي قطعوا الطرقات واحرقوا الدواليب

30 حزيران 2019 | 19:50

تجمع الأهالي.

بعد صمت ساعات شهدت قطع طرق من قبل مناصري الحزب التقدمي الاشتراكي احتجاجا على زيارة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، أصدر التيار الوطني الحر بياناً أشار فيه الى قطع باسيل زيارته للمناطق المتوترة، ومشيراً الى أن "نهجه في تعزيز المصالحة يقابل باعادة أجواء الحرب".

وجاء في البيان أنه "بعدما كان رئيس التيار الوزير جبران باسيل ألغى زيارته لبلدة كفرمتى، ضمن الجولة التي يقوم بها في قضاء عاليه- وذلك تفادياً لأي اشكال أمني بدت بوادر حصوله بين القوى الأمنية وعناصر الحزب التقدمي الاشتراكي الذين عمدوا الى قطع الطرقات واحراق الدواليب والقيام بأعمال امنية مشبوهة منذ يومين على التوالي، وهي تؤشر الى نية امنية مريبة- وقع المحظور فعلاً، وحصل اطلاق نار على موكب الوزير صالح الغريب، ما أدّى الى سقوط قتلى نعزّي باستشهادهم، وجرحى نتمنّى لهم الشفاء".

وتابع البيان ان "رئيس التيار، خلال زيارته مناصري التيار والمنتسبين اليه من مسيحيين ومسلمين في قضاء عاليه، وافتتاح مكاتب للتيار في مناطق مختلطة، دعا في كلماته الى الانفتاح والتلاقي والوحدة ببن اللبنانيين. وقد قوبل بهذه التحركات التي تذكر اللبنانيين بزمن حرب مضت، وانتجت أحزاناً ومآسي وتهجيرا، تهجيرا لم يقفل ملفه بعد، لا في الوزارة، ولا في النفوس، بينما يعمل التيار الوطني على اقفاله بالكامل واتمام المصالحة بكل ابعادها السياسية والانمائية والادارية، لتكون العودة الى الجبل ناجزة بشراكة كاملة".

واعتذر التيار من "أهلنا ومناصرينا في كفرمتى والقماطية و منصورية بحمدون وخلدة عن عدم اكمال الزيارة، تفادياً للأسوأ". وقدم التعزية "للمير طلال ارسلان والحزب الديموقراطي بشهدائه"، طالباً "من اهلنا في عاليه الابتعاد عن اي احتكاك من اي نوع كان". وختم "يؤسفنا ما حصل، ونترك للناس وللبنانيين الحكم والتقدير امام المشهد الذي رأوه اليوم. ونؤكد وعينا الكامل لما حصل، ومنعنا للأسوأ منه. ونؤكّد اصرارنا على استكمال مسيرة المصالحة على ما نفهمها من شراكة ومساواة في الجبل ولبنان. وموعدنا المقبل مع اهلنا لن يكون بعيداً".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard