الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

صالح الغريب لـ"النهار": اطلاق نار على موكبي

المصدر: "النهار"
صالح الغريب لـ"النهار": اطلاق نار على موكبي
صالح الغريب لـ"النهار": اطلاق نار على موكبي
A+ A-

أعلنت مديرية الاعلام في الحزب الديموقراطي وفاة مرافق وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، متهمة مناصري الحزب الاشتراكي باطلاق النار عليه.

وأشارت في بيان الى الغاء رئيس الحزب طلال ارسلان العشاء في خلدة بسبب "استشهاد أحد الحزبيين في موكب الوزير الغريب على يد مناصري الاشتراكي". 

وفي وقت سابق، قال مصدر في الحزب "الديموقراطي" لـ"النهار" إن "موكب الوزير الغريب تعرض لاطلاق نار. وقد أصيب ثلاثة من مرافقيه، وأحدهم في حالة حرجة".

وفي اتصال بـ"النهار" بعد دقائق على الحادثة، قال الوزير الغريب: "أطلقت النار على موكبي في البساتين. مرافقي حالته حرجة جداً. ورغم الدم، نعمل على التهدئة". 

ومنذ الصباح، يشهد عدد من قرى الجبل توتراً. وقد قطع عدد من مناصري الحزب التقدمي الاشتراكي الطريق في بلدة كفرمتى، لمنع موكب وزير الخارجية والمغتربين جبران #باسيل من المرور، ما أدى الى بقاء باسيل في بلدة شملان ريثما تهدأ الأمور.

وقال مسؤول الاشتراكي في كفرمتى ياسر غلاب لـ"النهار": "لسنا من دعاة قطع الطرق. نحاول التهدئة، وباسيل أجج الشارع بخطاباته الطائفية". واشار الى أن أبناء قرى مجاورة لكفرمتى أتوا الى ساحة البلدة، وركنوا سياراتهم للمشاركة في قطع الطريق.

وصرّح في اتصال بـ"النهار"، من ساحة البلدة: "في امكان باسيل سلوك طرق أخرى. فليتوقف عن استفزاز الناس، وليحترم شهداء جميع الاطراف". 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم