صاحبة "التنبؤات" الصائبة للمنتخب الفرنسي... نفوق الفقمة واتسون عن 19 عاماً

30 حزيران 2019 | 14:40

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الفقمة واتسون.

نفقت الفقمة واتسون التي أصابت "تنبؤاتها" مرات عدة في السابق بفوز المنتخب الفرنسي لكرة القدم في منافسات دولية، عن 19 عاماً في داخل حديقة الحيوانات التي كانت تعيش فيها، وفق ما أعلنت هذه المؤسسة.

وكتبت حديقة حيوانات أمنفيل (شمال شرق)، وهي من الأكبر في #أوروبا، عبر صفحتها في "فايسبوك": "ببالغ الأسى وقلب مثقل بالحزن نعلن وفاة واتسون ذكر الفقمة من باتاغونيا".

من جهته، قال كبير بياطرة الحديقة أليكسيس مايو أنّ "الفقمة نفقت أثناء خضوعها لعملية جراحية إذ أنّ جسمها "الهزيل للغاية" لم يستيقظ من التخدير الذي أعطي له".

وأوضحت الحديقة أنّ هذه الفقمة التي بقيت في أمنفيل منذ 2003 "كانت على مشارف العشرين، وهي سنّ متقدمة نظراً إلى أنّ فقمات باتاغونيا تعيش في أوساطها الطبيعية حتى 15 عاماً في أحسن الأحوال".

وذاع صيت الفقمة واتسون في 2014 بعدما أصاب عدد من "تنبؤاتها" بفوز المنتخب الفرنسي. وكان على هذا الحيوان الاختيار بين ثلاث علب تحوي أعلام المنتخبات وعلبة أخرى تؤشر إلى التعادل، وأصاب توقع فوز #فرنسا على هندوراس ثم على #سويسرا.

وكانت هذه الفقمة أيضا تهوى الرسم، إذ أنّ أحد أعمالها بيع في مزاد أقيم في حزيران 2018 بهدف حشد أموال لحماية المحيطات، وفق موقع "أكتو" الإخباري الفرنسي.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard