الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الصين تعلن عن ثاني حالة وفاة بفيروس "إتش7إن9" في اسبوع\r\n

المصدر: (رويترز)
A+ A-

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" ان الصين أعلنت عن حالة وفاة أخرى بسلالة (إتش7إن9) من انفلونزا الطيور في اقليم قويتشو بشمال غرب البلاد وهي ثاني حالة وفاة بهذا الفيروس في اسبوع.


وقالت شينخوا نقلا عن السلطات الصحية في الاقليم ان رجلا عمره 38 سنة توفي في مدينة زوني يوم الخميس الماضي.
وأضافت الوكالة انها أول حالة اصابة بشرية بفيروس (إتش7إن9) في قويتشو هذا العام.


ويوم الجمعة الماضي قالت الصين ان رجلا عمره 38 سنة في اقليم فوجيان بشرق البلاد توفي متأثرا باصابته بفيروس (إتش7إن9).


وقالت منظمة الصحة العالمية الاسبوع الماضي انه تم اكتشاف سبعة اشخاص آخرين في الصين مصابين بسلالة (إتش7إن9) من انفلونزا الطيور في الاسبوع السابق ليرتفع الى 150 العدد الاجمالي للمصابين حتى الان.


وظهرت السلالة من انفلونزا الطيور العام الماضي في الصين واصابت نحو 150 شخصا هناك وفي تايوان وهونج كونج وقتلت منهم 45 شخصا.


ويقول خبراء انه لا توجد أدلة حتى الان على انتقال سهل أو مستدام من شخص لاخر لهذه السلالة. لكن التحليل العلمي المبكر للانتقال المحتمل لسلالة الانفلونزا الجديدة من شخص لاخر الذي نشر في آب الماضي قدم أقوى دليل حتى الان على انه يمكن لهذه السلالة في بعض الاوقات ان تنتشر بسرعة بين الاشخاص وبالتالي يمكن ان تتسبب في وباء بين البشر.


وقالت منظمة الصحة العالمية انه مازال يجري التحري عن مصدر الاصابات بين البشر. وأكدت انها لا تنصح بأي فحص خاص للاشخاص الذين يزورون الصين أو يغادرونها كما لا توصي بأي قيود على السفر أو التجارة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم