الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: صدمة قوية لمصر في كأس أفريقيا

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بالصور: صدمة قوية لمصر في كأس أفريقيا
بالصور: صدمة قوية لمصر في كأس أفريقيا
A+ A-

لم يكد #المنتخب_المصري يستفيق من أزمة الفضائح الجنسية للاعبه #عمرو_وردة، واستبعاده من قائمة "الفراعنة" المشاركة في #كأس_أفريقيا، التي تستضيفها #مصر حتى 19 تموز المقبل، قبل عودته بعد ضغوط من اللاعبين الكبار في المنتخب، حتى تلقى صدمة قوية جديدة بعدما أعلن الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أغيري، إصابة محمود عبدالرحيم جنش حارس المرمى، بقطع في وتر أخيل خلال مران أمس الجمعة.

وتم نقل جنش للمستشفى عقب التعرض للإصابة، وخضع لأشعة أثبتت إصابة حارس الزمالك بقطع في وتر أخيل، ليتأكد غيابه عن الملاعب لمدة تراوح بين 6 و8 أشهر، حيث خرج بذلك من حسابات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

الأزمة الأبرز كانت اصطدام المنتخب المصري بلوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" التي تمنع إضافة حارس مرمى جديد، وعدم أحقية أي منتخب في إضافة لاعبين جدد، بعد انطلاق المنافسات، وهو ما يعني استكمال البطولة بكل من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والحارس الأساسي للفراعنة، وأحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، وفي حالة إصابة أو إيقاف أحدهما فإن المنتخب المصري سيخوض المباراة بدون حارس بديل وسيضطر وقتها لتجهيز أحد اللاعبين لمواجهة أي طوارئ في مركز حراسة المرمى.

واضطر الجهاز الفني الى استدعاء محمد أيوجبل حارس سموحة، من أجل التدريب فقط. 

وتأهلت مصر إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم، بعدما فازت على زيمبابوي والكونغو الديمقراطية.

فيما حرص عدد من نجوم الكرة المصرية، على مواساة حارس الفراعنة ونادي الزمالك بعد الإصابة القوية، حيث نشر عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر السابق، تغريدة كتب فيها: "سلامات يا جنش، قدر الله وما شاء فعل، ربنا يؤخر لك الأحسن إن شاء الله".

وقال أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق وعميد لاعبي العالم، "‏قدر الله وما شاء فعل، ألف سلامة عليك يا جنش، إن شاء الله ترجع في أسرع وقت، وأحسن مما كنت".

وقال إبرهيم سعيد، ‏نجم الأهلي والزمالك الأسبق، عبر حسابه بموقع "تويتر": "سلامات يا ‎جنش، وبإذن الله تعود أفضل من الأول".

وأضاف "خسارة كبيرة لمنتخب مصر ولنادي الزمالك بعد وصوله لأعلى مستوى".

وغرد أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر: "ألف سلامة عليك يا أبو مالك، وإن شاء الله ترجع أحسن من الأول، سلامتك يا جنش".

بينما قال شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي: "‏إصابة محزنة جداً، ألف سلامة لجنش، وبإذن الله تعود أقوى".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم