الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ألمانيا تعلن تفكيك أكبر سوق إلكترونيّة لتجارة المخدّرات: توقيف 11 شخصاً

المصدر: "أ ف ب"
ألمانيا تعلن تفكيك أكبر سوق إلكترونيّة لتجارة المخدّرات: توقيف 11 شخصاً
ألمانيا تعلن تفكيك أكبر سوق إلكترونيّة لتجارة المخدّرات: توقيف 11 شخصاً
A+ A-

أعلنت #الشرطة_الألمانية أنها فككت أكبر سوق إلكترونية لتجارة #المخدرات في البلاد. كذلك، أوقفت 11 شخصا يحملون الجنسيات الألمانية والهولندية والبولونية في إطار هذه القضية.

وأشارت الشرطة والنيابة العامة الألمانيتان إلى أنهما احتاجتا إلى عام تقريبا لتفكيك شبكة "كيميكل ريفوليوشن" الإلكترونية، بقيادة ألماني يبلغ 26 عاما، وكان أفرادها يبيعون الأمفيثامينات والكوكايين والهيرويين والحشيشة ومادة الإكستاسي و"أل أس دي" وغيرها من المخدرات الاصطناعية.

وكان الدفع يتم بواسطة البيتكوين، أكثر العملات الافتراضية انتشارا.

والأشخاص الموقوفون هم ثمانية ألمان تراوح أعمارهم من 24 عاما الى 35 عاما، إضافة إلى بولونيين في الـ44 عاما و32 عاما، وهولندي يبلغ 43 عاما. وهؤلاء كانوا يديرون الموقع الإلكتروني وعمليات الاستحواذ على المخدرات ونقلها وتوضيبها وتوزيعها.

وبدأت عملية الشرطة في ربيع العام الماضي، حين أوقفت ألمانيا في منطقة براندنبورغ بجوار برلين، وضبطت في حوزته 50 كيلوغراما من الأمفيثامينات، و16 كيلوغراما من الحشيشة، و600 غرام من الهيرويين، و900 غرام من الكوكايين.

وبين شباط 2019 وأيار 2019، استطاع المحققون الألمان، بالتعاون مع زملائهم البولونيين والهولنديين والفرنسيين والإسبان، توقيف المشتبه فيهم العشرة الآخرين.

ولم يوضح بيان الشرطة الألمانية كمية المخدرات المباعة، ولا المبالغ المشمولة في هذه العمليات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم