ناسا تعلن اليوم مهمة جديدة "كبرى" لاستكشاف نظامنا الشمسي

28 حزيران 2019 | 16:46

المصدر: إندبندنت

  • المصدر: إندبندنت

ناسا.

تستعد وكالة الفضاء الأميركية #ناسا للإعلان اليوم عن مهمة جديدة كبيرة لاستكشاف نظامنا الشمسي، وقد كشف عن عدد قليل من التفاصيل، إذ يُعتقد أن هذه المهمة قد تكون واحدة من مهمتين، إما استخراج عينات من نواة المذنبات وإعادتها إلى الأرض، أو رحلة إلى أكبر قمر في زحل "تيتان".

ووفق ما أفادت صحيفة "الإندبندنت"، فقد انتشرت تلك الشائعات بعد اختيار كيرت نيبور، العالم البارز ببرنامج الحدود الجديدة الذي اعلنت عنه ناسا في العام 2017 ، لاستضافته المؤتمر الذي تقيمه وكالة الفضاء عن بعد اليوم.

واختارت ناسا في العام 2017 مفهومين لمهمة روبوتية خططت لإطلاقها في منتصف العام 2020 تحت شعار الحدود الجديدة، الأولى كانت مهمتها الحصول على عينة من "67P / Churyumov-Gerasimenko"، وهو مذنب اكتُشف بواسطة مركبة الفضاء روزيتا التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، لتحديد أصله وتاريخه، أما المهمة الثانية فهي " Dragonfly"، وهي طائرة تشبه الطائرات الآلية تستكشف مدى صلاحية عشرات المواقع على القمر تيتان زحل، التي وصفتها وكالة ناسا بأنها "عالم محيط في نظامنا الشمسي".

وستصبح المهمة المختارة هي الرابعة في مجموعة New Frontiers، وتليها مهمة New Horizons إلى بلوتو وحزام Kuiper المعروف باسم 2014 MU69، ومهمة Juno إلى كوكب المشتري، و OSIRIS-REx، والتي تهدف إلى الحصول على عينة من الكويكب بينو.

وستقوم ناسا ببث الحدث على قناتها التلفزيونية، وكذلك على #فايسبوك و #يوتيوب وبعض المنصات الأخرى.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard