الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"الملك" يتخلى عن الرقم 23

المصدر: "أ ف ب"
"الملك" يتخلى عن الرقم 23
"الملك" يتخلى عن الرقم 23
A+ A-

سيتخلى نجم لوس أنجلس #ليكرز "الملك" #ليبرون_جيمس عن الرقم 23 للوافد الجديد #أنطوني_دايفيس، الذي سيضحي بمكافأة انتقاله لمساعدة قدوم اللاعبين الأحرار في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، وفق ما ذكرت شبكة "اي اس بي ان".

وحمل جيمس الرقم 23 مع فريقه السابق #كليفلاند_كافالييرز، ثم ليكرز الموسم الماضي بعد قدومه بعقد حر. في المقابل، حمل دايفيس هذا الرقم في 7 مواسم مع فريقه السابق نيو أورليانز بيليكانز.

وأشارت "اي اس بي ان" بحسب مصادر أن جيمس سيعود إلى الرقم 6، الذي حمله عندما حصد لقبه الأول في الدوري مع ميامي هيت.

وأظهرت مقتطفات من تصوير فيلم "سبايس دجام 2"، التتمة لفيلم 1996 من بطولة الأسطورة مايكل جوردان وأيقونة الرسوم المتحركة باغس باني، جيمس يرتدي الرقم 6.

وستحسم الصفقة في 6 تموز المقبل، موعد الإعلان عن اللاعبين المنتقلين بعقد حر، لكن تقارير صحافية أشارت إلى ورود اسم نادي واشنطن ويزاردز في الصفقة.

وسيكون لدى ليكرز 32 مليون دولار لانفاقها على اللاعبين الأحرار وفق قواعد سقف الرواتب في الدوري بحسب "اي اس بي ان"، بعد إرسال ليكرز لاعبيه الألمانيين مو فاغنر واسحاق بونغا وجيميريو جونز إلى ويزاردز لتوسيع رقعة رواتبه.

وقرر دايفيس أيضاً التخلي عن 4 ملايين دولار كمكافأة لانتقاله، لمنح فريقه الجديد مساحة رواتب أوسع، تسمح لليكرز بجلب لاعب حر جديد من المستوى الرفيع.

ويحاول ليكرز بناء فريق على قياس الثنائي ليبرون ودايفيس، كما فعل سابقاً مع الثنائي كريم عبد الجبار وماجيك جونسون في الثمانينيات، ثم شاكيل أونيل وكوبي براينت، لكن بمقدوره الاستفادة من ثلاثة نجوم، على غرار الشراكة التي صنعها ليبرون مع دواين وايد وكريس بوش في ميامي أو مع كيفن لوف وكايري ايرفينغ في كليفلاند.

ولاكمال صفقة دايفيس (26 عاماً) إلى ليكرز، يتعين على ويزاردز إرسال الأموال إلى بيليكانز، فيما سيمنح ليكرز خيار الدور الثاني من درافت عام 2022 إلى واشنطن.

وتوج ليبرون وليكرز موسمهما الأول معاً بخيبة الفشل في التأهل إلى "البلاي أوف" بحلول الفريق عاشراً في المنطقة الغربية، وودعا المنافسات منذ نيسان الماضي، ليحرم جيمس من خوض الدور النهائي، الذي لم يغب عنه في المواسم الثمانية الأخيرة مع ميامي هيت وكليفلاند كافالييرز.

وتردد في الآونة الأخيرة أن ليكرز يستعد لمطاردة كاوهي ليونارد، الذي قاد تورونتو رابتورز أخيراً إلى إحراز أول لقب في تاريخه. كما يسعى لوس أنجلس كليبرز إلى استقدام ليونارد، أفضل لاعب في نهائي الدوري لعامي 2014 و2019.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم