محادثات بين إندونيسيا وأوستراليا لاستضافة كأس العالم

27 حزيران 2019 | 20:52

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

كأس العالم (رويترز).

أعلن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم أنه يجري محادثات أولية مع #أوستراليا لتقديم ملف مشترك لاستضافة نهائيات #كأس_العالم 2034.

وتناقشت الدولتان الجارتان الاقتراح المحتمل، على هامش اجتماع خاص لاتحاد دول جنوب شرق آسيا لكرة القدم في لاوس الأسبوع الماضي.

وأفاد غاتو ويداغدو المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي وكالة "فرانس برس": "في الاجتماع وافقنا على الانضمام إلى أوستراليا لمتابعة ملف استضافة كأس العالم".

في المقابل لم يصدر أي تعليق من الجهات الرسمية الأوسترالية.

وأكد ويداغدو أنّ اتحاد بلاده أجرى محادثات مع نظيره الأوسترالي، بعد انسحاب تايلاند من ملف مشترك مع إندونيسيا لاستضافة نهائيات كأس العالم.

وتأتي المحادثات بين إندونيسيا وأوستراليا، بعد أيام من إعلان رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أن 10 دول من اتحاد دول جنوب شرق آسيا وافقت على الترشح لاستضافة مونديال 2034.

وليس من الواضح ما هو تأثير ترشح هذه الدول على ملف الاستضافة المحتملة لأوستراليا وإندونيسيا.

وأشار ويدادغو إلى أن إندونيسيا تستعد أيضاً للتعاون مع أوستراليا من أجل الترشح لاستضافة مونديال 2021 لما دون 20 عاماً.

ونظمت نسخة واحدة من نهائيات كأس العالم في القارة الآسيوية، عندما استضافت اليابان وكوريا الجنوبية مونديال 2002.

وأنفقت أوستراليا قرابة 46 مليون دولار أوسترالي (32 مليون دولار)، في محاولة فاشلة لاستضافة مونديال 2022، وسط مزاعم بأنه تم استخدام أموال دافعي الضرائب لشراء الأصوات.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard