الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

محمد هنيدي يجوب 20 دولة عالمية بكوميديا حيّة

محمد هنيدي يجوب 20 دولة عالمية بكوميديا حيّة
محمد هنيدي يجوب 20 دولة عالمية بكوميديا حيّة
A+ A-

للمرّة الأولى، في تاريخه الفنّي، يستعدّ الممثل المصري محمد هنيدي، للوقوف على أعرق المسارح العالمية في جولة فنية للكوميديا الحيّة "الستاند أب كوميدي". ويجوب 20 دولة حول العالم على مدار عام كامل، في عرض تحت عنوان "هنيدي لايف".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق "أرماني" في برج خليفة بدبي، استضاف النجم محمد هنيدي وتحدث خلاله كل من الفنانة ندى موسى، والمغني والعازف شادي ناشف، وفيصل المكري، الرئيس التنفيذي لشركة خيال السعودية، وروبرت هارتمان، مؤسس ورئيس شركة "ليفيتي لايف"، حيث أدار الجلسة محمد طلعت، الرئيس التنفيذي لشركة "بوك يور ستار غلوبال" وشركة "إمبريزاريو لايف" القاهرة.

كما شهد المؤتمر الإعلان عن تفاصيل الجولة الفنيّة التي سيشارك فيها هنيدي إلى جانب الفنانة ندى موسى، ومغني الجاز والبلوز اللبناني شادي ناشف. وكشف عن الحدث الذي ينتظره ملايين من عشاق النجم المحبوب الذي استطاع خلال مسيرته أن ينال محبة وقلوب الكثير من عشاق الكوميديا العربية.

تقوم شركتا "ليفيتي لايف" الأميركية الرائدة في الإنتاج التلفزيوني والعروض الكوميدية الحية وشركة "إمبريزاريو لايف" الإماراتية المختصة بتصميم المحتوى الترفيهي والمروّجة العالمية له منذ أكثر من 15 عاماً، بإنتاج هذا العمل الذي تتولى شركة "بوك يور ستار غلوبال" تسويقه في جميع أنحاء العالم، بينما تُعنى شركة "آوت باك" الأميركية بتسويق حفلات منطقة شمال أميركا، على أن تتولى شركة خيال السعودية لتنظيم المعارض والمؤتمرات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تنطلق الجولة العالمية من خشبة مسرح "بيكون ثياتر" في "ماديسون سكوير" بمدينة نيويورك الأميركية، يوم 22 أيلول المقبل، ليتواصل العرض في باقي الولايات الأميركية، وكندا وأستراليا وأوروبا وآسيا، وينتقل إلى بلدان الشرق الأوسط. فيطل هنيدي على جمهوره من العاصمة السعودية الرياض في أواخر تشرين الأول المقبل، ثم يلتقي عشاقه في دولة الإمارات العربية المتحدة في كلّ من دبي وأبو ظبي، ودولة الكويت، ولبنان وعدد من الدول العربية.

هنيدي: الفكرة راودتني منذ سنوات وأتطلع إلى رسم الابتسامة في المدن العالمية والعربية

وفي مداخلة له خلال المؤتمر أعرب الفنان محمد هنيدي عن سعادته بخوض هذه التجربة التي وصفها بالأولى والمميزة، مؤكداً أن الوقوف ورؤية الجمهور العربي في مختلف أنحاء العالم أمر غاية في الأهمية لكل فنان، لافتاً إلى حرصه على تقديم كلّ ما يسعد الجماهير ويرسم الابتسامة على وجوههم والتعريف بخصوصية الهوية والثقافة العربية.

وتابع هنيدي: "فكرة الستاند أب كوميدي راودتني منذ سنوات، بحكم شغفي ومحبتي للمسرح، ولطالما كانت خشبة المسرح البداية لكلّ شيء في مسيرتي الفنية، فأنا عاشق للمسرح، قدمت الكثير من الأفلام والمسرحيات التي لاقت استحسان ومحبة الجماهير. وهذه المرّة الأولى التي سأقف بها أمامهم لأقدم لهم هذا النوع من الفن الذي أعتبره متميزاً وشبيهاً إلى حد كبير بالأعمال المسرحية التي كنت ولا زلت أقدمها، وبلا شكّ لدي الكثير من المواضيع التي سأطرحها برفقة كتّاب السيناريو المبدعين عمر طاهر وأحمد طاهر، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم