الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

البرازيل تتدرب على ركلات الترجيح استعداداً للسيناريو "الأسوأ"

المصدر: "أ ف ب"
البرازيل تتدرب على ركلات الترجيح استعداداً للسيناريو "الأسوأ"
البرازيل تتدرب على ركلات الترجيح استعداداً للسيناريو "الأسوأ"
A+ A-

أعرب مدرب #المنتخب_البرازيلي #تيتي عن خشيته من شبح ركلات الترجيح ضد #باراغواي في الدور ربع النهائي لـ #كوبا_أميركا، التي تستضيفها بلاده، لا سيما وأن "السيليساو" كان ضحية منافسه مرتين في النسخ الثلاث الماضية بهذه الطريقة وفي الدور ذاته.

وتفوقت باراغواي على البرازيل 2-0 بركلات الترجيح عام 2011 في ربع النهائي، قبل أن تخسر أمام أوروغواي، ثم كررت السيناريو ذاته بنتيجة 4-3 عام 2015 قبل أن تسقط سقوطاً مدوياً أمام الأرجنتين 1-6 في نصف النهائي.

وقال تيتي في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه ضد باراغواي في بورتو اليغري: "لا يمكن ان أشعر بالهدوء خلال ركلات الترجيح، لن أغير رأيي بهذا الصدد. ركلات الترجيح ليست عادلة، فهي تجسد النجاح أو الفشل وهذا ليس عدلاً. لا أدري كيف، لكن يجب ايجاد طريقة أخرى (لحسم المباريات)".

لكن كليبر شافيير مساعد تيتي، قال إن الفريق "يتدرب على تنفيذ ركلات الترجيح اليوم وسنتحدث بالاستراتيجية لاحقاً".

ويخشى الرأي العام البرازيلي عموماً من قيام منتخب باراغواي باعتماد اللعب الخشن والدفاعي على أرضية غير مثالية لملعب غريميو أرينا، بغية جر أصحاب الأرض الى ركلات الترجيح.

وتوقع تيتي أن تلعب باراغواي "بخطين للدفاع مع اعتماد على لاعب كمهاجم ثان بشخص ميغيل الميرون وآخر كرأس حربة هو أوسكار كاردوزو".

وقال تيتي: "انهم يلعبون بقتالية عالية ويسجلون الكثير من الأهداف وبالتالي يتعين علينا بذل جهود مضاعفة لاحتوائهم".

واعتبر البعض ان الحرارة المرتفعة خلافاً للعادة في مثل هذه الفترة من السنة بأنها السبب في سوء أرضية الملعب، التي تناسبها الأجواء الباردة والرطبة، لكن لاعب وسط برشلونة أرتور اعتبر أن "أرضية الملعب هي سيان بالنسبة الى المنتخبين".

وأضاف: "ليس لدي شيء أقوله بالنسبة إلى أرضية الملعب، لاننا اذا ركزنا على هذا الأمر سننسى كل شيء عن كرة القدم".

وتابع: "التركيز الأبرز لنا هو الفوز في المباراة، القيام بما نقوم به بشكل جيد والتركيز على النتيجة النهائية".

وأكد تيتي بانه ليس قلقاً من امكانية اعتماد باراغواي الخشونة على لاعبي فريقه، بقوله: "ارتكاب المخالفات هو جزء من اللعبة يتعين علينا الحذر من هذا الأمر. يتعين علينا ان نلعب بأسلوبنا. ثم هناك (فار) وحكام. إذا كان هناك ثمة مخالفات فانها جزء من اللعبة وسنتأقلم معها".

في المقابل، ناشد مدرب باراغواي إدواردو بيريزو لاعبيه بعدم التأثر بسمعة الفريق المنافس وتحويل "انفسنا الى منافس خطير".

وتابع: "بطبيعة الحال، سيعاني خط دفاعنا من ضغط كبير"، مشيراً إلى انه يتعين على لاعبيه "أن يتحلوا بالشجاعة واللعب من دون خوف".

ونال تيتي الاشادة للتنظيم الدفاعي، الذي يتمتع به فريقه لكنه أشار الى أن تسجيل البرازيل 8 أهداف في الدور الأول يعني بأن الفريق يملك قوة ضاربة في الهجوم أيضاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم