السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مقصية ألتيدور تفرض مواجهة أميركية سهلة في الكأس الذهبية

المصدر: "أ ف ب"
مقصية ألتيدور تفرض مواجهة أميركية سهلة في الكأس الذهبية
مقصية ألتيدور تفرض مواجهة أميركية سهلة في الكأس الذهبية
A+ A-

سجل جوزيه التيدور هدفاً من كرة مقصية منح الولايات المتحدة حاملة اللقب الفوز على بنما 1-0، وصدارة المجموعة الرابعة، في بطولة #الكأس_الذهبية المخصصة لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وحاول الأميركيون الذين غابوا عن مونديال روسيا 2018 تحقيق فوزهم الثالث لتفادي مواجهة جامايكا، التي هزمتهم ودياً الشهر الماضي في واشنطن.

وبصدارة مجموعته بفارق 3 نقاط عن بنما الثانية، فرض المنتخب الاميركي مواجهة سهلة في ربع النهائي مع كوراساو المغمورة والبالغ عدد سكانها 160 الف نسمة مقابل 327 مليونا في الولايات المتحدة، فيما تلعب بنما مع جامايكا.

وفي باقي مباريات ربع النهائي، تلعب هايتي مع كندا والمكسيك مع كوستاريكا. وتملك المكسيك 7 ألقاب في رصيدها، مقابل 6 للولايات المتحدة، ووحدها كندا توجت خارج النادي الثنائي في عام 2000.

وعلى ملعب "تشيلدرنز ميرسي بارك" في كانساس، حصل المنتخبان على فرص للتسجيل في الشوط الاول، أبرزها لالتيدور في الدقيقة 20 صدها حارس بنما خوسيه كالديرون.

وفي الشوط الثاني، وصلت ركنية إلى باب المرمى استقبلها التيدور وظهره إلى الشباك، اطلقها اكروباتية مقصية من مسافة قريبة مسجلاً هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.

قال التيدور (29 عاماً) العائد من إصابة عضلية بفخذه أبعدته لفترة عن الملاعب: "كانت فترة الانتظار قاسية. أنا أحاول الحصول على الفرصة مجدداً. التسجيل بهذه الالوان مجدداً يعني لي الكثير".

وهذا الهدف الـ43 لالتيدور مع المنتخب الأميركي ليحتل المركز الثالث وراء كلينت ديمبسي ولاندون دونوفان (57).

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة عينها، تعادلت ترينيداد وتوباغو مع غويانا بهدف كيفن مولينو (80)، مقابل هدف نيل دانز (54).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم